الشرطة السعودية تقبض على إثيوبية قتلت مخدومتها

الجمعة 17 يونيو 2016 07:06 ص

عثرت شرطة المنطقة الشرقية السعودية، مساء الخميس، على الخادمة الإثيوبية التي أقدمت على قتل مخدومتها السعودية في جريمة بشعة شهدتها الدمام قبل الإفطار.

وقال المتحدث باسم شرطة الشرقية العقيد «زياد الرقيطي» إنه عند الخامسة والنصف من مساء الخميس تبلغت شرطة الدمام من أحد المواطنين عن قيام عاملته المنزلية بطعن زوجته الثلاثينية عدة طعنات، وذلك أثناء غيابه عن المنزل وتم إسعاف المجني عليها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة.

وأضاف «الرقيطي»، في تصريحات نقلتها صحيفة «المسار» السعودية أنه على الفور من تلقي البلاغ هرعت دوريات الأمن إلى الموقع، وجرى البحث والتحري عن العاملة الهاربة، تم العثور عليها مختبئة بأحد المستودعات القريبة من المنزل حيث تم القبض عليها وتبين أنها وافدة عشرينية من جنسية إفريقية حديثة قدوم إلى المملكة، وتم إيقافها.

وبين أن المختصون بالشرطة باشروا إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، تمهيدا لإحالتها والجانية لهيئة التحقيق والادعاء العام .

وكانت الخادمة الإثيوبية قد أقدمت قبل الإفطار على قتل مخدومتها السعودية، بعد طعنها عدة طعنات، أثناء غياب زوجها عن المنزل، ولاذت بالفرار.

ونهاية العام الماضي، أقدمت خادمة إثيوبية تعمل في المملكة العربية السعودية على تسديد 8 طعنات لابن كفيلها والذي يبلغ من العمر 4 سنوات فقط في العاصمة الرياض.

ونهاية عام 2014، نفذ حكم القصاص في عاملة منزل إثيوبية تدعي «خديجة محمد عيسى» بحفر الباطن، وذلك بعد قتلها الطفلة «الجازي محمد الحربي» التي لم تتجاوز 3 سنوات بـ 30 طعنة وهي نائمة.

ولاقي الحكم الذي نفذ وسط حضور جماهيري كبير، أصداء مرحبة من الحضور، مؤكدين أنه ربما يسهم في الحد من جرائم العاملات المنزليات عموما، وذوات الجنسية الإثيوبية خصوصا.

  كلمات مفتاحية

السعودية خادمة إثيوبية

السعودية: الإطاحة بمواطن احتجز 16 خادمة أسيوية

محكمة سعودية تلغي الحكم برجم خادمة سريلانكية متهمة بالزنا

خادمة إثيوبية تسدد 8 طعنات لابن كفيلها بالسعودية

السعودية: تنفيذ حكم القتل تعزيرا لتاجر مخدرات وخادمة إثيوبية قتلت طفلة

مستشار سياحي: 300 تأشيرة يوميا لسعوديين من القنصلية الإثيوبية بجدة