النفط يعاود الارتفاع ويقترب من 50 دولارا للبرميل

الاثنين 20 يونيو 2016 01:06 ص

واصل النفط ارتفاعه في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين، بعد أن ساعد هبوط الدولار وتراجع المخاوف بشأن احتمال انسحاب بريطانيا من «الاتحاد الأوروبي» في دعم النفط الخام.

وارتفع سعر خام برنت تسليم أغسطس /آب 34 سنتا إلى 49.51 دولارا للبرميل بحلول الساعة 02.35 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه عند الإغلاق يوم الجمعة 1.98 دولار أو 4.2 % إلى 49.17 دولارا. وارتفع سعر خام نايمكس تسليم يوليو/ تموز 44 سنتا إلى 48.42 دولارا، بعد ارتفاعه عند الإغلاق يوم الجمعة 1.77 دولار أو 3.8.

وحافظ خام برنت، نهاية  في بداية يونيو/حزيران الجاري، على سعره فوق 50 دولارًا للبرميل عقب فشل أعضاء منظمة أوبك، في الاتفاق على سقف للإنتاج.

وتماسك سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة فوق 50 دولارا للبرميل، حيث بلغ 50.19 دولارا للبرميل، بزيادة 15 سنتا عن سعر آخر تسوية، وفقا لـ«رويترز».

كما جرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بزيادة تسعة سنتات إلى 49.26 دولارا للبرميل.

يذكر أن منظمة أوبك اختتمت اجتماعها الأخير دون أن يتفق الأعضاء على سياسة جديدة للإنتاج.

ورغم زيادة الإنتاج في الدول الأعضاء في منظمة أوبك في الشرق الأوسط ظل الإنتاج الكلي للمنظمة مستقرا بدرجة كبيرة في العام الحالي، ويقف حاليا عند 32.5 مليون برميل يوميًا، بسبب اضطراب الإنتاج في دول منها نيجيريا وليبيا وفنزويلا.

وبسبب اضطراب الإنتاج في مناطق أخرى لا ترى الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط سببا كافيا لتحديد مستوى الإنتاج، حيث تحسنت الأوضاع الكلية في السوق بشكل واضح بالنسبة لهم في العام الحالي.

وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يذكر كما كان متوقعا، لتبقى الأسعار عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يطبع فيه البنك نقودا لدفع الاقتصاد وزيادة معدل التضخم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط آسيا بريطانيا الاتحاد الأوربي

«دراسة» تتوقع زيادة الرواتب في دول الخليج رغم هبوط أسعار النفط

عجز هائل في الميزانية الأمريكية والروسية رغم ارتفاع أسعار النفط

تماسك أسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل عقب اجتماع «أوبك»

«أوبك» تعقد اجتماعا في مسعى لإنقاذ تهاوي أسعار النفط

رئيس «روسنفت» الروسية: 3 لاعبين كبار في سوق النفط بينهم السعودية