شاب أمريكي يحاول اغتيال «دونالد ترامب» والشرطة تحبط العملية

الثلاثاء 21 يونيو 2016 06:06 ص

واجه شاب أمريكي، اتهاما بمحاولة سرقة سلاح شرطي لقتل «دونالد ترامب» خلال تجمع لصالح المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية.

وبحسب الدعوى المقدمة، حاول «مايكل ساندفورد» سرقة سلاح شرطي خلال تجمع في 18 يونيو/حزيران 2016 في كازينو «تريجور آيلاند» في لاس فيغاس بولاية نيفادا قبل أن تسيطر عليه الشرطة.

وأوضحت الدعوى المقدمة من وكالة الخدمة السرية، وجهاز حماية الرئيس الأمريكي وشخصيات أخرى، بينها المرشحين للرئاسة الأمريكية، أن «ساندفورد كشف أنه وضع خططا للمجيء إلى لاس فيغاس بهدف قتل ترامب».

وأقر المتهم بأنه لم يكن ليتمكن من إطلاق رصاصة أو اثنتين، لافتا إلى أنه كان يتوقع مقتله بأيدي قوات الأمن أثناء محاولته، وفقا للدعوى.

وقال «ساندفورد»، الذي يحمل رخصة قيادة بريطانية للمحققين، إنه اشترى تذكرة لتجمع آخر في فينيكس بولاية أريزونا مع نية «محاولة قتل ترامب مرة أخرى» في حال فشلت خطته في لاس فيغاس.

وتلفت الدعوى إلى أن «ساندفورد» اقترب من عنصر جهاز الخدمة السرية «آميل جايكوب»، مؤكداً أنه يريد «طلب توقيع ترامب»، و«حاول الاستيلاء على سلاحه».

ومؤخرا، دعا «دونالد ترامب»، المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، السلطات إلى مراقبة المساجد، والتفكير بعمق في إجراء دراسات أمنية بحق المسلمين القاطنين بالبلاد في إطار مكافحة «الإرهاب».

وأكد «ترامب» خلال اتصال هاتفي في برنامج على قناة «سي بي إس» الأمريكية، أن على بلاده البدء في التركيز على إجراء دراسة أمنية عن كل فرد مسلم يقيم في البلاد (أي عملية جمع للبيانات والمعلومات عنه لتكوين فكرة دقيقة بشأنه)، مشيرًا أن دولاً أخرى مثل (إسرائيل) تنفذ هذا التطبيق بشكل ناجح.

وأضاف: «أكره هذا المصطلح (الدراسة الأمنية) غير أنه يتوجب علينا أن نبدأ بتنفيذه بعقل سليم»، مدعيًا أن «المجتمع الإسلامي في البلاد لا يبلغ السلطات عن المشتبهين». بحسب وكالة «الأناضول».

كما دعا «ترامب» إلى مراقبة المساجد في الولايات المتحدة.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2015، دعا «ترامب» إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين للبلاد، إثر هجوم مسلح نفذه زوجان مسلمان في مدينة «سان برناردينو» بولاية كاليفورنيا؛ ما خلف 14 قتيلًا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الشرطة الأمريكية محاولة اغتيال

«ترامب» يدعو بلاده لمراقبة المساجد وإجراء «دراسات أمنية» عن المسلمين

«ترامب» يدعو لمناطق آمنة في سوريا تتحمل تكلفتها دول الخليج

«أوباما» ينتقد تصريحات «ترامب» بشأن المسلمين ويؤكد تنظيم «الدولة» في حالة دفاع

«ترامب» يطالب «أوباما» بالتنحي بعد حادث فلوريدا ويهاجم المسلمين

«زلزال» ترامب الخطير

هل أفل نجم دونالد ترامب؟

رسميا.. «ترامب» مرشحا للرئاسة الأمريكية عن «الحزب الجمهوري»

اتهامات بالسرقة الأدبية تلاحق زوجة «دونالد ترامب»

غضب بين «حزب ترامب» و«الديمقراطيين» لسخريته من «أم جندي مسلم»