حكم قضائي بإلغاء قرار التحفظ على أموال اللاعب المصري ‬⁩«أبو تريكة»

الثلاثاء 21 يونيو 2016 11:06 ص

قضت محكمة القضاء الإداري المصرية اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقدم من اللاعب السابق للنادي الأهلي والمنتخب المصري «محمد أبو تريكة»، وقررت إلغاء قرار لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أمواله.

كانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، أصدرت قرارا منتصف العام الماضي بالتحفظ على أموال «أبو تريكة» وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة الشركة تنفيذا لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، لاتهامه بالمساهمة في أعمال تدعم أنشطة الجماعة، وطعن اللاعب المصري على القرار أكثر من مرة غير أنه تم رفض الطعن في كل مرة.

وأوصت هيئة المفوضين بمجلس الدولة شهر فبراير/ شباط الماضي بإلغاء قرار التحفظ على أموال «أبو تريكة»، فيما اعتبر خطوة إيجابية في طريق إلغاء التحفظ على أموال اللاعب.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أصدرت في 23 سبتمبر/أيلول 2014 حكما بـ«حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة».

وزعم مصدر قضائي مصري أن تحريات الأجهزة الرقابية أثبتت أن «أبو تريكة» شريك في الشركة منذ عام 2012، إلى جانب قيادات إخوانية.

وبحسب السلطات المصرية، تأسست الشركة المذكورة في عهد الرئيس المنتخب «محمد مرسي» الذي تم الانقلاب عليه في يوليو/تموز2013، وقامت بتمويل اعتصام رابعة العدوية وعمليات وصفتها السلطات بالإرهابية ضد الجيش والشرطة.

  كلمات مفتاحية

مصر أبو تريكة لجنة حصر أموال

«فيفا» يوجه الدعوة لـ«الجابر» و«أبو تريكة» لحضور كونغرس الاتحاد

«أبو تريكة»: أوصيت أن يدفن معي تي شيرت (تعاطفا مع غزة)

«المونيتور»: هل يصبح «أبو تريكة» أيقونة ثورة قادمة في مصر؟

التحفظ على أموال لأبوتريكة يشعل ”انتفاضة إلكترونية“ بمصر

«أبو تريكة» ردا على التحفظ على أمواله: «لن أترك البلد وسأعمل علي رقيها»

«أبو تريكة» عقب إلغاء قرار التحفظ على أمواله: عشت أياما صعبة

مصر.. الطعن على قرار إلغاء التحفظ على أموال «أبو تريكة»