الجزائية: تخفيف العقوبة عن سعودي عائد من سوريا سلم نفسه للسلطات

الثلاثاء 21 يونيو 2016 04:06 ص

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أحد المنتمين للدولة الإسلامية سلّم نفسه للجهات المعنية السعودية بعد عودته من سوريا، بالسجن ست سنوات مع إيقاف سنتين من الحكم؛ وذلك لعودته إلى المملكة من تلقاء نفسه وندمه على ما ارتكبه.

وكان ناظر القضية قد أصدر حكمه الابتدائي على المدعى عليه اليوم، بثبوت إدانته بالافتئات على ولي الأمر، من خلال السفر إلى سوريا عن طريق تركيا، وانضمامه لإحدى الكتائب التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» هناك، وتدربه في أحد المعسكرات على الأسلحة.

كما أدان القاضي المدعى عليه، بمساعدة أحد رفاقه بتكفل خروجه معه إلى سوريا، وتفريطه في جواز سفره وبطاقته الشخصية، وما نتج عن ذلك من فقدهما.

وأوضح القاضي قبل النطق بحكمه، بأنه وبعد النظر إلى أن المدعى عليه قد عاد إلى الوطن من تلقاء نفسه، وما أظهره أثناء الترافع من ندم، وعزم على تصحيح المسار، مما له أثر في تقرير العقوبة، فقد صدر الحكم بتعزيره على ما ثبت في حقه بالسجن مدة ست سنوات، اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، مع وقف تنفيذ سنتين من مدة سجنه المحكوم، مع دفع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة ست سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الجزائية السفر لمناطق القتال سوريا

«الجزائية المتخصصة» تقضي بإعدام «ساعي بريد» تنظيم «القاعدة»

«الجزائية» السعودية: 23 سنة سجنا لمواطنين ناصرا «الدولة الإسلامية»

«الجزائية» السعودية تنظر دعوى اتهام شقيقين بالإساءة لولي الأمر عبر «يوتيوب»

«الجزائية» السعودية تعيد جلسات محاكمة أول امرأة انضمت لـ«الدولة الإسلامية»

«الجزائية» السعودية: السجن 5 سنوات لمواطن دعا لمظاهرات عبر «تويتر»

السجن لسعودي أدين بتأييد «الدولة الإسلامية» ومشاهدة قناة مناوئة للدولة