تراجع البورصة السعودية رغم صعود البورصات الخليجية

الثلاثاء 21 يونيو 2016 08:06 ص

ارتفعت معظم البورصات الخليجية، اليوم الثلاثاء، رغم أن البورصة السعودية فقدت قوتها الدافعة مع هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، في حين تعافت البورصة المصرية جزئياً من خسائر حادة.

وتراجع سهم بنك أبوظبي الوطني 1.7% بعدما قفز 20% في الجلستين السابقتين بفعل أنباء محادثات الاندماج مع بنك الخليج الأول، الذي أغلق سهمه مستقرا.

لكن سهم بنك الاتحاد الوطني صعد 4.6% بعدما قالت «أرقام كابيتال»، في مذكرة: «بعد الاندماج المقترح بين بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول، نتوقع أن يكون بنك الاتحاد الوطني التالي».

وأضافت أن بنك أبوظبي التجاري قد يعرض علاوة كبيرة على مساهمي بنك الاتحاد الوطني في صفقة اندماج. وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 2.2%.

وزاد مؤشر سوق دبي 1.1% مع تسارع قوة الدفع في الساعة الأخيرة من جلسة التداول. وتلقى المؤشر دعما من أسهم الشركات المتوسطة والكبيرة، حيث صعد سهم دبي للحدائق والمنتجعات 2.1%، لكن أحجام التداول كانت منخفضة بشكل عام.

وبدد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مكاسبه المبكرة في آخر ساعة من التعاملات، ليغلق منخفضا مع تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية. وانخفض سهم شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) 1.6%.

لكن سهم مدينة المعرفة الاقتصادية للتطوير العقاري زاد 0.7% بعدما باعت الشركة قطعة أرض مقابل 22.8 مليون ريال (6.1 ملايين دولار) في المدينة المنورة إلى شركة المركز الطبي الدولي، إحدى وحدات مجموعة فتيحي القابضة، والتي تخطط لبناء مستشفى في الموقع. وانخفض سهم فتيحي 1.2%.

وفي الكويت، واصل سهم الكويتية للأغذية (أمريكانا) مكاسبه ليرتفع 4.4% إلى 2.400 دينار في تداول هزيل جدا. وزاد مؤشر سوق الكويت 0.1%.

كما ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7% إلى 7251 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

البورصات الخليجية البورصة السعودية

انتهاء موجة صعود بورصة أبوظبي وسوق مصر تتراجع بفعل رفع الفائدة

البورصة السعودية تتراجع بعد قرار مخيب للامال وسوق مصر تهوي

السعودية تدرس فرض رسوم على الاستثمار الأجنبي المباشر في البورصة

بورصة السعودية تواصل الصعود والأسواق الأخرى تفقد قوة الدفع

بورصة السعودية ترتفع لليوم الثاني بفعل الإصلاحات والنفط يدعم أسواق الخليج

هبوط حاد ينال من معظم البورصات العربية في النصف الأول من 2016

4.2% نسبة تملك الأجانب في أسهم البورصة السعودية

تراجع أرباح الشركات السعودية بنسبة 9.8% خلال 2016