الرئيس اليمني: الحرب على الجماعات الإرهابية لن تتوقف مهما كانت التضحيات

الثلاثاء 28 يونيو 2016 02:06 ص

قال الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، إن الحرب على ما تبقى من الجماعات الإرهابية لن تتوقف مهما كانت التضحيات.

وتوعد «هادي»، في رسالة مواساة بعثها لأسر قتلى العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة المكلا في جنوب شرق البلاد أمس، باستئصال ما تبقى من جماعات إرهابية ومن يقفون خلفهم ويمولهم لزعزعة أمن واستقرار الوطن وبأن يدُ العدالة ستطالهم طال الزمن أو قصر.

وأكد في الرسالة التي نشرتها وكالة «واس» أن استئصال الإرهاب أمر لا رجوع عنه مهما كان الثمن، وأن اليمنيين سينتصرون على قوى الظلام عاجلا أم آجلا.

وشدد الرئيس اليمني بقوله إن «لا حاضنه اجتماعية للقاعدة والحوثيين في المحافظات اليمنية، لكنها جماعات دخيلة بأفكارها الدموية والتدميرية على اليمن لتنفيذ أجندات وأهداف خارجية بأدوات داخلية جبلت على الغدر والحقد على السلم والأمن والاستقرار وتدمير مؤسسات الدولة وكل ما له علاقة بالحياة».

وكانت 4 تفجيرات استهدفت جنودا موالين للحكومة عند الغروب، بينما كانوا يتناولون إفطارهم، في مدينة المكلا، ومقرا للاستخبارات العسكرية غربي المدينة، أسفر عن سقوط ما لا يقلّ عن 40 شخصاً، في هجوم تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية».

وخضعت المكلا لسيطرة تنظيم «القاعدة» سنة واحدة قبل أن تطردها القوات الموالية للحكومة، مدعومة من قوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية في أبريل/ نيسان الماضي.

والشهر الماضي، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية أن «عدداً صغيراً جداً» من القوات الأمريكية انتشر، أيضاً، حول المكلا دعماً للعملية التي قادتها قوات سعودية وإماراتية خاصة.

وتتمركز سفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وضمنها السفينة البرمائية الهجومية، «يو إس إس بوكسر»، بالإضافة إلى مدمرتين.

واستغل تنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية» فراغ السلطة الذي خلفه النزاع لتوسيع وجودهما في الجنوب والجنوب الشرقي.

وفي مايو/أيار أوقع اعتداء انتحاري وتفجير تبناهما تنظيم «الدولة الإسلامية» 47 قتيلاً من الشرطة في المكلا التي يسكنها قرابة 200 ألف نسمة.

  كلمات مفتاحية

هادي الإرهاب الحوثيين تفجيرات المكلا

«الدولة الإسلامية» يتنبي 4 تفجيرات في المكلا اليمنية أودت بحياة 40 شخصاً

«الدولة الإسلامية» يتبنى 3 تفجيرات في المكلا تزامنا مع زيارة مفاجئة لـ«بن دغر»

حرس الحدود السعودي يخصص «وحدة k9» لملاحقة الإرهابيين والمتسللين

«هادي» يتضامن مع السعودية ويؤكد: تنفيذ أحكام الإعدام رسالة رادعة للإرهابيين

80 قتيلا حوثيا في تعز وقوات «هادي» تقترب من تحريرها بالكامل