شرطة مكة توقف 50 شابا بسبب قصات شعر مخالفة وملابس لافتة للأنظار

الأربعاء 29 يونيو 2016 10:06 ص

أوقفت قوات الشرطة السعودية، أمس الثلاثاء، 50 شخصا في مكة المكرمة بسبب قصات شعر مخالفة، وبعض التعاليق والملابس اللافتة للأنظار.

جاء ذلك ضمن الحملة الأمنية التي تقودها شرطة العاصمة المقدسة، لتطبيق توجيه أمير مكة المكرمة الأمير «خالد الفيصل» في منع السلوكيات الغريبة، والزي غير المحتشم في المحلات العامة والأسواق.

وعقد قائد الحملة المقدم «حامد السلمي» اجتماعا برجاله، موضحا لهم آلية العمل، حيث توجهت 3 مجموعات إلى أكبر مركز تجاري في عزيزية مكة، وتم استيقاف 40 شابا من المخالفين، وجرى تحويلهم إلى جهة الاختصاص.

وتنوعت المخالفات بين ملابس ضيقة تصف الجسم، وأساور توضع في أيدي الشباب وقصات شعر مخالفة، وبعض التعاليق والملابس اللافتة للأنظار.

ويعد المجتمع السعودي مجتمعا شابا إلى حد كبير، إذ إن أكثر من نصف السعوديين هم ما دون الخامسة والعشرين من العمر، ويقبلون بشكل كثيف على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أصدر في أبريل/نيسان الماضي، قرارا قلص بموجبه صلاحيات «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، التي تعد بمثابة الشرطة الدينية في البلاد، وسحب التعديل من أفراد الهيئة صلاحية توقيف الأشخاص، وجعلها تقتصر على إبلاغ الشرطة بما يرصدونه من مخالفات، على أن تتولى عناصر الشرطة توقيف المخالفين

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة الشرطة قصات شعر ملابس خالد الفيصل

السعودية توقف 50 شابا في مكة بسبب قصات شعر وملابس خادشة للحياء

«مجتهد»: «الهيئة» في طريقها للإلغاء بالكامل

تنسيق بين الشرطة السعودية و«الأمر بالمعروف» يسفر عن ضبط معاكسين بالرياض

«خالد بن طلال»: ولاة الأمر أكدوا لي أن شعيرة «الأمر بالمعروف» باقية ما بقيت الدولة

الداعية «ناصر العمر» للملك «سلمان»: إضعاف «الأمر بالمعروف» خطر عظيم

«الإحصاء» السعودية: الشبان أكثر إنفاقا على أناقتهم من الفتيات