الأربعاء 29 يونيو 2016 07:06 ص

نشر مسلحون يطلقون على أنفسهم اسم «سرايا الشيخ أحمد الأسير»، مقطع فيديو تحت عنوان «إعلان هام من سرايا الشيخ أحمد الأسير الموجه للرافضة» هددوا فيه باستهداف الطائرات الإيرانية في بيروت لأن«إيران تنقل السلاح إلى حزب الله عن طريق مطار رفيق الحريري».

وقال المسلحون الذين ظهروا في الفيديو: «نحن سرايا الشيخ أحمد الأسير فك الله أسره نؤكد اليوم بإننا نعمل وسنواصل عملنا ضد الكفرة وأسيادهم من أرض الشيطان (إيران) وذلك بتصدينا لهم عن طريق ضرب المساعدات التي يقدمونها إلى حزب اللات والتي تصل إلى أراضينا عن طريق مطار رفيق الحريري لتزويد حزب الشيطان بالسلاح الإيراني الذي يستخدم ضد أخوتنا هنا في لبنان وسوريا. إننا نعلمكم أن كل طائرة تنقل هذا السلاح هي هدفا لنا وسنعمل ضدها بكل ما أوتينا به من قوة وقدرة نعاهد أخوتنا بأننا سنتابع الدرب التي سلكها شيخنا الوقور حفظه الله»، على حد قولهم.

وكان الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني «حسن نصرالله» قد أشار مؤخرا في احتفال تأبيني في ذكرى أربعين القائد في «حزب الله» «مصطفى بدر الدين» أن «تمويل حزب الله ورواتب حزب الله وسلاح حزب الله يأتي من إيران وطالما أن في إيران يوجد أموال فنحن لدينا أموال»، مشيراً الى أن المال لا يصل عبر المصارف و«كل مصارف الدنيا لا تستطيع أن تعيق وصول الأموال».

وكانت السلطات اللبنانية قد ألقت القبض على الشيخ «أحمد الأسير» في مطار بيروت في 15 أغسطس/آب الماضي، أثناء محاولته الفرار من البلاد، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

يذكر أن «الأسير» مطلوب بموجب مذكرة توقيف نتيجة اتهامه بالتحريض والمشاركة في مواجهات مع الجيش اللبناني في مدينة صيدا جنوبي لبنان في يونيو/حزيران 2013.

وكان الجيش اللبناني نفذ منذ أشهر عدة عمليات رصد وملاحقة لأتباع «الأسير» الذين ساندوه فيما عرف بمواجهات عبر (منطقة شرق صيدا).

كما أوقف عام 2013 مرافقه الشخصي وهو يحاول الفرار عبر مطار بيروت بعد المواجهات مع الجيش.