نجح في إنقاذ ابنه من تنظيم «الدولة الإسلامية».. فحصدت روحه تفجيراتهم

الخميس 30 يونيو 2016 09:06 ص

لم يكن يتخيل طبيب تونسي، نجح بإقناع نجله بالتخلي عن الانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، أنه سيكون ضحية إحدى تفجيرات التنظيم.

وكالة «الأناضول»، نقلت قصة الطبيب التونسي «فتحي بيوض»، الذي نجح بعد محاولات لم تكن سهلة، في إقناع ابنه بالتخلي عن الانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، غير أن الأب لم يكن يدري أنه سيكون رقماً جديداً وضحية أخرى تُضاف إلى قوائم جرائم التنظيم.

فرحة «بيوض» العميد بالجيش التونسي، في انتظار زوجته القادمة في رحلة من تونس لزيارة ابنهم الموقوف لدى الأمن التركي، تلاشت مع التفجيرات التي استهدفت مطار «أتاتورك» الدولي بمدينة اسطنبول، الثلاثاء، وأودت بحياته وحياة عشرات الآخرين.

«بيوض» الذي لقي حتفه في تفجيرات مطار «أتاتورك»، حطت رحاله قبل أسابيع في تركيا للبحث عن ابنه الذي التحق بتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا خلال الأشهر الماضية.

قصة إنسانية مؤثرة روتها مصادر مقربة من العائلة التونسية، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، قائلة إن الأب سافر إلى تركيا منذ أسابيع بحثاً عن ابنه الذي التحق بتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا.

وكان الابن سافر منذ فترة للالتحاق بالدراسة في تركيا، قبل أن يشبك التنظيم خيوطه حوله ويستقطبه في الأراضي السورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن جهود والده نجحت في إقناعه بالعودة إلى تركيا والتخلي عن التنظيم، وهو ما فعل حيث عاد إلى تركيا وهناك تمّ إيقافه من قبل الأمن التركي.

لكن القدر لم يُمهل الأب حتى يلتقي ابنه ويحتضنه عائداً به إلى تونس حيث قتل العميد «بيوض» في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار «أتاتورك».

وأعلنت وزارة الخارجيّة التونسية في بيان لها، اليوم الأربعاء، مقتل طبيب عسكري تونسي يدعى «فتحي بيوض»، رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري جراء الهجوم، فضلا عن إصابة سيدة أخرى بجروح خفيفة، دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل حول هويتها

وارتفع عدد قتلى الاعتداء على المطار، إلى 42 قتيلاً، وعشرات الإصابات.

وفي تصريحات له أمس، قال رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم»، إنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى أن تنظيم «الدولة الإسلامية»، يقف خلف الهجوم.

ولقي الاعتداء إدانات دولية واسعة من قبل العديد من الدول والمنظمات الدولية والأهلية التي أكدت في تضامنها مع تركيا في حربها ضد الإرهاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار الدولة الإسلامية أتاتورك تفجير

عودة العمل بمطار أتاتورك والتحقيقات وأعمال الصيانة مستمرة

«ستراتفور»: تداعيات الهجوم على مطار أتاتورك في تركيا

إدانات دولية للاعتداء على مطار أتاتورك بإسطنبول

عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمطار أتاتورك في إسطنبول

«المالكي» عائلة سعودية ضحية تفجير مطار «أتاتورك».. وفاة الأب وإصابة 5 من الأسرة

مقتل 11 في هجوم لـ«الدولة الإسلامية» على منشأتين للنفط بكركوك