لأسباب أمنية.. «حزب الله» اللبناني يلغي احتفالاته بـ«يوم القدس»

الجمعة 1 يوليو 2016 10:07 ص

أعلن «حزب الله» اللبناني، الخميس، أنه قرر، نظرا لأسباب أمنية، إلغاء الفعاليات الاحتفالية الجماهيرية التي كان من المخطط إجراؤها، اليوم الجمعة، بمناسبة «يوم القدس العالمي».

وجاء في بيان، صدر عن مكتب العلاقات الإعلامية في الحزب: «نظرا للأوضاع الأمنية، قرر حزب الله إلغاء الاحتفال الجماهيري لمناسبة يوم القدس العالمي، والذي كان مقررا إقامته في مجمع سيد الشهداء في منطقة الرويس (في الضاحية الجنوبية لبيروت) غدا (اليوم) الجمعة».

وأضاف البيان أن الأمين العام للحزب، «حسن نصرالله»، سوف يوجه كلمة متلفزة عند الساعة الخامسة والنصف مساء الجمعة (14:30 تغ).

ولم يوضح الحزب الأوضاع الأمنية، التي يخشاها والتي تسببت في إلغاء احتفالاته بـ«يوم القدس»، لكن ثمانية انتحاريين من تنظيم «الدولة الإسلامية» نفذوا هجمات، الإثنين الماضي، على قرية «القاع» اللبنانية ذات الغالبية المسيحية، والواقعة على الحدود مع سوريا؛ ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وأمس، قال الجيش اللبناني، في بيان، إنه أحبط مخططا لهجمات إرهابية من جانب تنظيم «الدولة الإسلامية» ضد موقع سياحي كبير ومنطقة مزدحمة، حيث أوقف 5 إرهابيين تابعين للتنظيم، دون أن يسمى المنطقة أو الموقع السياحي الذي كان هؤلاء الإرهابيون يخططون لشن هجمات عليهما.

و«يوم القدس العالمي» هو حدث سنوي يعارض احتلال «إسرائيل» للقدس، ويتم في هذا اليوم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، ولكن خصوصا في إيران؛ حيث كانت أول من اقترح المناسبة. وهو يعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله يوم القدس إلغاء الاحتفالات

كتائب «القسام» تدعو الأمة إلى توحيد الجهود لدعم القدس

شرطة الاحتلال تقتحم «الأقصى» لأول مرة منذ 1967 خلال العشر الأواخر من رمضان

هل حان الوقت لتقسيم القدس؟

تأثير الواقع العربي على قضية القدس والأقصى

الاحتلال يصادق على مشروع «كيدم» الاستيطاني في قلب القدس

آلاف الإيرانيين يتظاهرون دعما للفلسطينيين في يوم القدس