«الجامعة العربية» تدين تفجير البحرين في أول بيان يحمل توقيع «أبو الغيط»

السبت 2 يوليو 2016 02:07 ص

في أول بيان يحمل توقيعه، عقب اختياره أمينا عاما للجامعة العربية، أدان المنظمة العربية التفجير الذي وقع في قرية العكر بمملكة البحرين، وأودى بحياة مواطنة بحرينية، وجرح عدد من الأطفال، أمس الأول.

وبحسب وكالة «واس»، أكد الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية «أحمد أبو الغيط»، في بيان له السبت، دعم الجامعة العربية ما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار، ومساندة الجهود التي تبذلها لدرء الفتنة ووقف التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

وأعرب «أبو الغيط» عن خالص التعازي والمواساة لأهالي الضحية، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

وباشر «أحمد أبو الغيط» الأمين العام لجامعة الدول العربية، الجمعة 1 يوليو/ تموز الجاري، عمله في منصبه الجديد، عقب انتهاء ولاية سابقه «نبيل العربي».

ومساء الخميس، قالت الشرطة البحرينية، إن امرأة لقيت حتفها، وأصيب ثلاثة أطفال بإصابات طفيفة، عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه «إرهابيون» في جنوب البلاد.

وأضافت الشرطة، حسبما جاء في بيان لوزارة الداخلية على موقع «تويتر»، أن شظايا أصابت السيارة التي كانت المرأة بداخلها، وأن قوات الأمن تقوم بالتحقيق في موقع الهجوم، الذي وقع في قرية العكر الشرقي، جنوبي العاصمة المنامة.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مدير عام مديرية شرطة المنامة قوله: «عمل إرهابي أودى بحياة مواطنة وإصابة ٣ أطفال كانوا برفقتها في السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا تفجير إرهابي وقع في العكر الشرقي».

وشهدت البحرين وقوع أعمال عنف متفرقة وتفجيرات استهدفت قوات الأمن منذ أن قمعت الحكومة احتجاجات للشيعة مطالبة بالديمقراطية عام 2011.

وفي يوليو/ تموز 2015 أدى انفجار قنبلة إلى مقتل شرطيين اثنين وإصابة ستة في قرية سترة، جنوبي المنامة، قالت السلطات إنه استخُدمت فيه متفجرات مهربة من إيران.

وتنفي إيران التدخل في البحرين، لكنها تدعم صراحة جماعات المعارضة، التي تسعى لنيل المزيد من الحقوق للأغلبية الشيعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية أبو الغيط البحرين تفجير

مقتل امرأة وإصابة ٣ أطفال في تفجير جنوبي البحرين

قطر: تحفظنا على «أبو الغيط» يتعلق بشخصه وليس بدولته

«أبو الغيط».. دبلوماسي بلا إنجاز في مؤسسة بلا موقف

البحرين الأولى عربيا والإمارات الثانية في عدد السجناء وأمريكا تتصدر العالم

البحرين: القبض على عدد من العناصر المتورطة بتنفيذ تفجير قرية العكر

الخارجية الإيرانية: مزاعم البحرين باتهام معتقلين بالارتباط بطهران مكررة وكاذبة

«أحمد أبو الغيط»: لا خلاف مع قطر.. وسأزورها قريبا