200 رحلة عمرة دعما لمتعافين من الإدمان بالسعودية

الثلاثاء 5 يوليو 2016 08:07 ص

أتاحت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالسعودية، الفرصة لـ200 متعافٍ من الإدمان، أن يقوم برحلة عمرة، خلال رمضان الجاري.

ونقلت صحيفة «الشرق»، عن «عبدالإله الشريف» أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس»، أن الحملة تأتي إنفاذا لتوجيهات ولي العهد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز»، لتحقيق رغبة المتعافين من الإدمان في تأدية مناسك الحج والعمرة ومساعدتهم وتلبية احتياجاتهم.

ونظمت الحملة عبر إدارة البرامج العلاجية والتأهيلية بالتعاون مع مستشفيات الأمل بالمملكة، بحسب «الشريف».

وأكد أن أمانة اللجنة تحرص على إعداد هذه الحملات الإيمانية وتنفيذها سنوياً خلال شهر رمضان وموسم الحج، وتأتي في إطار البرنامج التأهيلي لمرضى الإدمان والخطة العلاجية لضمان استمراريتهم في التعافي من الإدمان وعدم الانتكاسة.

من جانبه، ذكر مدير إدارة البرامج العلاجية بأمانة اللجنة المشرف على الحملة «علي بن عوض الشيباني»، أن أمانة اللجنة عملت الترتيبات اللازمة والتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة منذ بداية شهر رمضان الجاري لنقل المتعافين من مناطق المملكة لأداء مناسك العمرة، وتلبية احتياجاتهم حتى عودتهم إلى مناطقهم يرافقهم عدد من الاختصاصيين والمعالجين في مستشفيات الأمل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مخدرات السعودية عمرة الداخلية بن نايف

السعودية تواجه إدمان المخدرات بـ 10 مستشفيات و8 برامج وقائية

«الداخلية» السعودية: ضبط 953 متورطا في جرائم مخدرات خلال 4 أشهر

«الداخلية» السعودية: نصدر بيانا شهريا بأسعار وأنواع المخدرات

التدخين يتسبب في وفاة 22 ألف سعودي سنويا

مسؤولة سعودية: 5% من طلاب الجامعات مدمنو مخدرات و10% مدخنون

صحف السعودية تبرز وجود تواصل بين منفذي التفجيرات الإرهابية الثلاثة

السعودية: 120 متعافيا من الإدمان يؤدون مناسك الحج