خلال 1080 يوما.. السعودية تقبض على 3642 متهما بالانضمام لـ«الدولة الإسلامية»

الأحد 10 يوليو 2016 06:07 ص

قالت صحيفة «الجزيرة» السعودية، نقلا عن مصادر وصفتها بـ«الموثوقة»، إن القوات الأمنية في المملكة نجحت في القبض على 3642 متهماً بالانضمام لتنظيم «الدولة الإسلامية» خلال 1080 يوماً مضت.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن المتهمين من 40 جنسية، بينهم أمريكي وفرنسي وصيني وعدة جنسيات مختلفة، لافتة إلى أنه تم القبض عليهم في عدة مواقع بمناطق المملكة، وشهدت بعضها مواجهات مسلحة، وعثر ببعضها على أسلحة ومتفجرات وسيارات في إطار التشريك (التفخيخ) ووثائق وأجهزة إلكترونية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن غالبية المتهمين ما زالوا رهن التحقيقات، بينما صدرت أحكام بعقوبات مختلفة بحق بعضهم، وأغلبيتهم صغار السن، ويجهلون كثيراً من فنون القتال، وتورط عدد منهم بمراسلة عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» خارجياً، فيما تم القبض على بعض منهم بعد مراقبة ترددهم وتواصلهم مع التنظيم عبر مواقع إلكترونية.

وأفادت بأن 33 من رجال الأمن و49 من الإرهابيين  قتلوا خلال مواجهات مسلحة في عدة مواقع، بينما قام عدد منهم بتنفيذ عمليات انتحارية استهدفت 6 مساجد منها مسجدان في بلدتي القديح والعنود بالمنطقة الشرقية، ومسجد قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير (جنوب غرب) ومسجد بمدينة القطيف (شرق) والمسجد النبوي في المدينة المنورة (غرب).

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الجزيرة

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية توقيف تفجيرات

«الداخلية» السعودية تقبض على 52 متهما بالإرهاب

السعودية.. القبض على 377 ينتمون لتنظيم «الدولة الإسلامية» خلال شهرين

القبض على 138 في السعودية بتهمة «الإرهاب» في 14 يوما

السعودية توقف 1740 متهما بالانتماء لـ«الدولة الإسلامية» خلال 10 أشهر

السعودية تعلن القبض على 413 من «الدولة الإسلامية» خلال 60 يوما

صحف السعودية تبرز دعوات مؤتمر المعارضة لإسقاط النظام الإيراني