الإمارات ترصد 55 مليون دولار لتطوير موانئ المنطقة الغربية

السبت 18 أكتوبر 2014 11:10 ص

رصدت حكومة إمارة أبوظبي الإماراتية، إستثمارات تقدر بـ 200 مليون درهم، (55 مليون دولار)، لتطوير مرافق أربعة موانئ محلية في المنطقة الغربية، هي موانئ: المرفأ، السلع، المغرق، فضلا عن ميناء دلما.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ الكابتن «محمد جمعة الشامسي»، أمس (الجمعة)، إن خطط تطوير موانئ المنطقة الغربية، تتضمن بناء أسواق حديثة، وإقامة محلات لمنتجات التجزئة يختص بعضها في تجارة قطع وصيانة قوارب الصيد، إلى جانب بناء مواقف برية للقوارب وممشى عالمي.

وتوقع «الشامسي»، إفتتاح أعمال تطوير الموانئ خلال العام المقبل، منوها بأن خطط البناء إستهدفت في المقام الأول دعم المجتمعات المحلية وتنشيط الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المرافق البحرية لمواكبة خطط التطوير المستقبلية للمنطقة الغربية.

وتهدف إمارة أبوظبي من خلال خطة التطوير التي وضعتها إلى تمكين موانئ الغربية من القيام بدور فاعل في خدمة أهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، وتسعى بشكل مستمر مع السكان المحليين لتدارس احتياجات المنطقة بالإضافة إلى أطراف أخرى متعددة معنية بالتطوير.

وبين الشامسي أن موانئ المنطقة الغربية التي تديرها أبوظبي للموانئ تقوم بدور مهم في تنمية المجتمعات المحلية المحيطة بكل منها وتوفر واحدا من المصادر الحيوية للدخل، كما تتيح إمكانات هائلة للاستثمار والمستثمرين بعدما تم توجيه الاستثمارات فيها لتطوير بنية تحتية سياحية تستقطب السياحة البحرية.

المصدر | شينخوا

  كلمات مفتاحية

أبوظبي ميناء

ميناء الفجيرة .. نقطة عالمية للطاقة لا تبخل دولة الإمارات في إستثماره

«موانئ دبي العالمية» تعرض شراء «عالم المناطق الاقتصادية» بـ2.6 مليار دولار

30 مليار دولار لتطوير الموانئ السعودية خلال 5 سنوات

178 مليار دولار تجارة دبي في 6 أشهر