إيقاف إمام مسجد «باصبرين» في جدة بعد مقطع «الرقص بالجامع»

الاثنين 11 يوليو 2016 07:07 ص

قال مدير عام فرع وزارة الشوون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، «علي بن سالم العبدلي»، أنه تم إيقاف إمام مسجد باصبرين بعد تشغيل الشيلات في حفل المعايدة الذي أقيم في الجامع في عيد الفطر في محافظة جدة.

وعقدت اللجنة الاستشارية بالفرع اليوم (الاثنين) اجتماعا مع إمام وخطيب جامع باصبرين بمحافظة جدة لمناقشته حول حفل المعايدة الذي أقيم في الجامع وتشغيله للشيلات وما صاحب ذلك من مظاهر سلبية لا تليق بمكانة المساجد والغاية التي أنشئت من أجلها، من العبادة  وقراءة القرآن والاعتكاف والعلم الشرعي الذي يعود بالنفع والفائدة على المسلمين، وأتضح للجنة أن الجامع لم تستكمل إجراءات إستلامه لإدارة المساجد بمحافظة جدة، ولم يكن ضمن الجوامع المعتمدة لإقامة صلاة العيد، واعتقاد منسوبيه أن الآذن بإقامة الجمعة يجيز لهم اقامة صلاة العيد.

وأضاف، أن اللجنة أوضحت له حقيقة الأمر والمخالفات الشرعية والنظامية التى وقع فيها، واعترف إمام المسجد بخطأه وتحمله لكامل المسؤولية وأسفه الشديد لما آل إليه الأمر، متوقعا أن تغريداته الأولية كانت ستنهي الموضوع ولن يصل لهذا الحد، وكرر اعتذره للجنة وللجميع.

وقال «العبدلي» أن اللجنة أوصت بعد ذلك عدة  توصيات، وتم رفعها لمقام الوزارة للتوجيه حيالها كـ«إيقافه عن الإمامة والخطابة فورا، واستبعاده من المشاركة في الأعمال الدعوية مستقبلاً، وتفعيل تسليم المساجد غير المسلمة لمتابعتها ومراقبتها والإشراف عليها».

وكذلك «اقتصار صلاة العيد في الجوامع والمصليات المعتمدة، والتأكيد على مراقبي المساجد بالقيام بمهامهم المناطة بهم من متابعة المساجد والجوامع والرفع عن أي ملحوظة او مخالفة قد توجد، والتشدد اللجنة على جميع الأئمة والخطباء مراعاة التعليمات والأنظمة  المبلغة لهم في المساجد وشؤونها».

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

باصبرين جدة رقص في المسجد

السعودية توقف إمام مسجد «تحرش» لفظيا بطفل وتشرع في ملاحقته قانونيا

براءة وزير سعودي سابق وإمام مسجد من تهم تزوير في المدينة المنورة

محكمة جدة تستدعي إمام مسجد وتتهمه ببيبع وزير سابق قطعة أرض بمستندات مزورة

الشؤون الإسلامية السعودية تفصل 50 إمام مسجد لمخالفات إدارية!

اعتراض إلكتروني محدود وتأييد واسع لـ«محتسبة تقطع سلك سماعة» بالسعودية

التحقيق مع إمام مسجد استضاف «البريك» دون إذن