الكويت تمنع منشدا شيعيا تطاول على السيدة «عائشة» من أي نشاط ومطالبات بمحاكمته

الثلاثاء 12 يوليو 2016 09:07 ص

منعت الكويت المنشد الشيعي العراقي «باسم الكربلائي» من ممارسة أي نشاط داخل أراضيها بعد تطاولة على السيدة «عائشة» زوجة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

كما تعكف وزارة الداخلية الكويتية على إنهاء إجراءات إبعاده خارج البلاد، وفقاً لما قاله رئيس لجنة الداخلية والدفاع بمجلس الأمة الكويتي النائب سلطان اللغيصم في تصريح خاص لـ«هافينغتون بوست عربي».

و«الكربلائي» هو رادود، أي منشد ديني إسلامي، يعمل عادة في الحسينيات الشيعية وأماكن تجمّع المسلمين الشيعة، وينشد أشعاراً بلغات متنوعة.

وذكر «اللغيصم» أنه «تواصل مع وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة بحق الكربلائي بعد اطلاعه على فيديوهات تتعارض مع مبادئ الوحدة الوطنية».

وسيتم طرد «الكربلائي» بتهمة زرع الطائفية والتفريق بين السنة والشيعة، بحسب ما أوضحه اللغيصم، مضيفاً أن «الأوضاع التي تمرّ بها المنطقة لا تتحمّل السماح لأي شخص بشق صف الوحدة الوطنية».

من جهته، طالب الناشط الشيعي «حيدر غضنفري» طالب في تصريح لـ«هافينغتون بوست عربي» بأن تكون قضية الإبعاد وفقاً لمحاكمة قانونية وغير خاضعة لمطالبات النواب أو غيرهم، لافتاً إلى أن «الإبعاد دون محاكمة سيفتح باباً لا يمكن غلقه».

وبيّن أن «هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها الكربلائي الكويت، حيث كان يتردد على الحسينيات الكويتية بشكل مستمر خاصة في المناسبات الدينية»، مشيراً إلى أن «له قاعدة شعبية عريضة وليس بجديد على الساحة الحسينية».

وكان عدد من المغردين قد طالبوا بطرد «الكربلائي» من خلال وسم «#اطردوا_الرادود_الطائفي_من_الكويت»، تداولوا فيه مقطعاً للكربلائي يتحدّث فيه عن زوجة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) السيدة عائشة رضي الله عنها.

حساب «عبدالرحمن النصار» قال «نناشد الداخلية وعلى رأسها الخالد حفظه الله بعمل قيود على الخطباء الذين تستقدمهم الحسينيات حتى لاتكون فتنة»، مضيفا ياوزارة الداخلية بارك الله في جهودكم..كيف يُترك طائفي كل تاريخه سب للصحابة وأهل السنة أن يأتي ليبث سمومه؟».

وقال حساب  high ambition «اطردوه لابارك الله فيه ،،،، أملنا في حكومة الكويت كبير وإن شاء الله يشوتونه هو وأشكاله».

وقارن «عبدالله محمد الحربي» بين موقف إيران من السنة وما اعتبره تساهلا فى الكويت من التطاول على أئمة السنة وأمهات المؤمنين فقال «والله لوكان في إيران سني وهو على حق ماتركوه .... فكيف بهذا الطائفي».

وطالب «الشريف عبد العزيز» بمحاكمته فقال «لا نريد أن نقول  #أطردوا_الرادود_الطائفي_من_الكويت بل يقبض عليه ويحاكم بتهمة التأجيج الطائفي !صدقوني ستندم الكويت إن لم تمنع هولاء المخربين».

وتساءل حساب «سروات» قائلا «الآن من الذي يسعى جاهدًا بإثارة الفتن في #الكويت؟ الدكتور العريفي يُمنع دخوله لأنه فقط انتقد السيستاني!!!».

يُذكر أن مجلس الأمة الكويتي كان قد أقر قبل 3 سنوات قانون الوحدة الوطنية الذي يجرّم التعرض للمذاهب الدينية أو إثارة النعرات الطائفية.

و«الكربلائي» مولود في كربلاء عام 1976، ويعد من أشهرالمنشدين العراقيين الشيعة، وعُرف عنه أنه يرفض أن تصاحبه أي آلة موسيقية أثناء إلقائه الأشعار.

وهاجر «الكربلائي» وهو ابن الثالثة عشرة إلى أصفهان، مسقط رأس جده، بعد أن تم سجنه مع عدد من أفراد أسرته إبان حكم الرئيس العراقي الراحل «صدام حسين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت منشد شيعي تطاول على الصحابة السيدة عائشة

البحرين.. القبض على شخص يجمع أموالا لإنتاج فيلم يسيء للصحابة

«المالكي» يهاجم الصحابة ويتهمهم بـ«تزوير القرآن» و«نشر الإرهاب»

شيخ الأزهر يواصل حملته ضد التشيّع ويصف سب الصحابة بـ«كلام شيطاني»

هجوم شيعي واسع على «رفسنجاني» بعد انتقاده سب الصحابة

«رفسنجاني»: سب الصحابة أوصلنا إلى «الدولة الإسلامية»

مرجع شيعي إيراني يطالب الأوساط الدولية بإعادة إعمار مقبرة البقيع