سفير إسرائيلي جديد يبدأ مهام عمله بالقاهرة.. الأحد

الخميس 14 يوليو 2016 07:07 ص

يبدأ دبلوماسي إسرائيلي، الأحد المقبل، مهام مسؤوليته، كسفير جديد لبلاده، في العاصمة المصرية القاهرة، خلفا للسفير السابق «حاييم كورين».

وبحسب وكالة «الأناضول»، من المقرر أن يتسلم «دافيد غوفرين»، الأحد المقبل، مهام منصبه كسفير جديد لإسرائيل في العاصمة المصرية، القاهرة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، اليوم الخميس، إن «غوفرين» البالغ من العمر 53 عاما، تولى حتى الآن منصب رئيس قسم الأردن ودول المغرب في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتولى في تسعينيات القرن الماضي منصب السكرتير الأول في السفارة الإسرائيلية لدى مصر.

وأضافت أن «غوفرين» عُين لمنصب السفير، منتصف فبراير/ شباط الماضي.

ومؤخرا، برزت العديد من الإشارات على تحسن ملحوظ في العلاقات الإسرائيلية- المصرية، بدأت بإعادة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة، وقدوم نظيره المصري إلى (إسرائيل)، في سبتمبر/ أيلول 2014.

والأسبوع الماضي، قام وزير الخارجية المصري «سامح شكري»، بزيارة القدس الغربية، والتقى رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، في أول زيارة لمسؤول مصري، رفيع المستوى منذ 9 سنوات.

وفي نوفمبر/ تشرين أول 2012، سحب الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا، سفير بلاده من (إسرائيل)، بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سفير إسرائيل مصر ثورة

سفير (إسرائيل) لدى مصر يغادر نهائيا ويثير أزمة في المطار بسبب سلاحه

السفير الإسرائيلي بالقاهرة: نحترم «السيسي» لأنه منفتح

سفير إسرائيل السابق: الجيش المصري يفشل في سيناء .. وواشنطن تعتبر «الإخوان» تيارا سياسيا أصيلا

السفير الإسرائيلي الأسبق بالقاهرة: مصر والسعودية والأردن والإمارات قلقون من بقاء حماس قوية

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى القاهرة لتسلم مهام منصبه

«نتنياهو» من منزل السفير المصري بـ(إسرائيل): علينا أن نتشابك الأيدي ضد الارهاب