«فاينانشيال تايمز»: الكويت تستورد لأول مرة الغاز المسال من أمريكا

الثلاثاء 19 يوليو 2016 12:07 م

قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، إن الكويت قامت بشراء الغاز المسال لأول مرة من الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

وأشارت الصحيفة في عددها الإثنين إلى أن الكويت ودبي تسلمتا شحنتين من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة تم نقلهما عبر محطة سابين باس للطاقة في ولاية لويزيانا في فبراير/شباط الماضي.

وأوضحت أن واردات الكويت من الغاز الطبيعي المسال ارتفعت ثلاثة أضعاف من مليون طن في عام 2012 إلى 3 ملايين طن في العام الماضي.

ويعكس تصدير الغاز الأمريكي الناجم عن تطوير احتياطيات الصخر الزيتي الطلب المتزايد على الطاقة من الاقتصادات الخليجية، بحسب ما نقلت صحف كويتية.

وقالت الصحيفة إن أول شحنة من الغاز المسال تم تسليمها في شهر فبراير/شباط، إلى سبعة بلدان هي: الأرجنتين، وشيلي، والبرازيل، والهند، والبرتغال، وكذلك دبي، والكويت.

وأوضحت أن الغاز الطبيعي المسال سيكون وقودا أكثر جاذبية لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى كونه منخفض التكلفة، مشيرا إلى أن توقعات وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أنه بحلول عام 2040 سيتضاعف الطلب على الغاز في الشرق الأوسط؛ وبالتالي فإن المنطقة يمكن أن تصبح سوقاً ذات أهمية متزايدة للغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة.

 

  كلمات مفتاحية

الكويت دبي الغاز المسال

قطر‬⁩ تزود ⁧‫الكويت‬⁩ بنصف مليون طن من الغاز المسال سنويا⁧

دبي تضاعف استيراد الغاز المسال

البحرين تستورد الغاز المسال من روسيا وتنشئ مركزا لتوزيعه في الخليج

ارتفاع واردات الكويت من الغاز المسال 17% خلال 2015

قطر للغاز: الصين قد تصبح أكبر مستورد للغاز المسال في العالم

«بلومبيرغ»: «بريسشن» الكندية تعتزم تعزيز عمليات الحفر في الكويت

روسيا تدرس تزويد البحرين بالغاز المسال