الداخلية الألمانية: منفذ هجوم انسباخ بايع «الدولة الإسلامية» ونرفض تعميم الشكوك ضد اللاجئين

الاثنين 25 يوليو 2016 03:07 ص

أعلن وزير داخلية مقاطعة «بافاريا» «جواكان هرمان»،  الإثنين أن الشاب السوري الذي فجر نفسه مساء الأحد قرب احتفال موسيقي في انسباخ في جنوب المانيا كان قد بايع تنظيم «الدولة الإسلامية» قبل الحادث، بحسب ما جاء في شريط فيديو تم العثور عليه في هاتفه المحمول.

وقال «هرمان» استنادا إلى ترجمة أولية لهذا الشريط بالعربية «لقد أعلن بشكل واضح أنه يتحرك باسم الله وبايع أبو بكر البغدادي وأعلن بشكل واضح أنه يريد الانتقام من الألمان الذين يقفون بوجه الإسلام».

وفي السياق ذاته، رفض وزير الداخلية الألماني«توماس دي ميزيير»  الاثنين، «تعميم الشكوك» ضد اللاجئين بعد الاعتداءات الذي نفذها طالبو لجوء في الأيام الأخيرة.

وصرح «توماس دي ميزيير» أمام مجموعة «فونكه» الصحفية، «علينا تفادي تعميم الشكوك ضد اللاجئين حتى لو أن هناك إجراءات جارية ضد حالات معزولة تستهدف بعض المهاجرين».

وكان السوري (27 عاماً) الذي قضى في انفجار عبوة كان يحملها مساء الأحد بالقرب من مهرجان للموسيقى في انسباخ بجنوب ألمانيا والذي راح ضحيته شخص وأصيب 12أخرين، تقدم بطلب لجوء رفضته السلطات قبل عام، وتقول برلين أنه كان بانتظار ترحيله إلى بلغاريا. ورجحت السلطات المحلية أن الشاب كان يعد لعملية انتحارية.

وقبل أسبوع قام طالب لجوء قال إنه أفغاني بإصابة عدد من ركاب قطار بجروح بالفأس وطعناً في فورتسبورغ (جنوب)، وقال انه نفذ الاعتداء باسم تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال وزير الداخلية أن 59 إجراء هي قيد التنفيذ ضد لاجئين في المانيا للاشتباه بانتمائهم إلى منظمات إرهابية، وذلك من أصل «مئات آلاف الأشخاص القادمين حديثاً».

من جهتها، أعلنت نائبة المتحدث باسم الحكومة «أولريكه ديمير»، أن المخاطر التي يمثلها اللاجئون في البلاد ليست «اكبر نسبياً بالمقارنة مع سائر فئات المجتمع».

ودعا «دي ميزيير» الأجهزة الأمنية إلى التشدد في إجراءات التحقق عند دخول لاجئين إلى البلاد. وشدد على الجهود التي تبذلها برلين لخفض عدد المهاجرين القادمين إلى المانيا، إلى «مستوى متدن قابل للاستمرار».

وكان عدد قياسي من المهاجرين بلغ مليون شخص، دخلوا العام الماضي فارين خصوصاً من النزاع في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

ألمانيا هجوم أنسباخ اللاجئين السوريين في ألمانيا الدولة الإسلامية

3 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين بأمريكا وألمانيا

الملك «سلمان» يعزي ألمانيا ويدعو لمواجهة الإرهاب

السعودية ودول الخليج وإيران ومصر تتضامن مع ألمانيا عقب هجوم ميونيخ

«الدولة الإسلامية» يتبنى عملية طعن عشرات المسافرين في ألمانيا

العاهل السعودي لـ«أوباما»: هجوم أورلاندو لا تقره الأديان والمواثيق الدولية

ارتفاع حصيلة قتلى هجوم طوكيو إلى 19 قتيلا

مصادر: «الدولة الإسلامية» خطط لاستهداف قواعد أمريكية في الكويت والبحرين والسعودية