3 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرين بأمريكا وألمانيا

الاثنين 25 يوليو 2016 11:07 ص

أطلق مسلح النار، اليوم الاثنين، خلال حفل للمراهقين في ملهى ليلي بمدينة فورت مايرز بولاية فلوريدا الأمريكية، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 17 آخرين.

وأفادت الشرطة بأن إطلاق النار وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، ولم يتم التعرف بعد على الضحايا، وأضافت الشرطة نقلا عن شهود عيان أن المسلح أطلق نحو 30 رصاصة في مكان الحفل، مستخدما أكثر من بندقية.

يذكر أن العديد من القتلى وقعوا في حادث إطلاق النار، الشهر الماضي، على ملهى ليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، الأحد الماضي، في ما يعتبر أحد أسوأ حوادث إطلاق النار في تاريخ أمريكا الحديث، بحسب مصادر أمريكية.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية حينها، أن منفذ الهجوم أمريكي من أصول أفغانية، واسمه «عمر متين»، ويبلغ من العمر 29 عاما. بينما قال نائب أمريكي إن «متين» تلقى تدريبا على السلاح.

تفجير في أحد المطاعم الألمانية

وفي ألمانيا، قتل شخص وأصيب 12 آخرين، أمس الأحد، في انفجار في أحد المطاعم في مدينة أنسباخ الألمانية.

وقال موقع إخباري نقلا، عن مسؤول بولاية بافاريا الألمانية، إن رجلا سوريا عمره 27 عاما كان قد رفض طلبه للجوء لألمانيا قبل عام، قتل الأحد عندما انفجرت قنبلة كان يحملها خارج مهرجان موسيقي في انسباخ بألمانيا.

وأعلن وزير الداخلية، «يواخيم هيرمان»، في وقت لاحق أن الشخص الذي قتل بالانفجار والمشتبه به في تدبيره، لاجئ سوري في الـ27 من عمره، وقدم إلى ألمانيا قبل عامين.

وذكر «هيرمان»، أن السلطات الألمانية رفضت منح السوري المشار إليه حق اللجوء العام الماضي، مشيرا إلى أن المتهم معروف للشرطة، وحاول الانتحار سابقا مرتين.

وأضاف أن السوري الذي لم تعلن السلطات حتى الآن اسمه، «رفض دخوله الحفل الموسيقي لأنه لم يكن معه تذكرة دخول، ووقف الرجل قرب مدخل الحفل فترة قصيرة قبل أن يُفجر نفسه، وتم إخلاء الحفل والمناطق حوله».

وتابع «حقيبة الظهر التي كان يحملها منفذ العملية كان تحتوي على مساكير وبراغي، في محاولة واضحة للتسبب بأكبر ضرر ممكن».

وفي هذا السياق، كشف متحدث باسم الشرطة المحلية عن أنه «لا يستبعد احتمال أن يكون الشخص الذي قتل في الانفجار متطرفا»، مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم وجود أي أدلة دامغة تثبت ذلك.

يذكر أن ألمانيا تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم، حيث قام شخص ألماني من أصل إيراني، يبلغ من العمر 18 عاماً، أطلق الرصاص في مركز تجاري بمدينة ميونيخ، فقتل عشرة أشخاص، قبل أن ينتحر بإطلاق الرصاص على نفسه.

وذكرت الشرطة الألمانية في مدينة ميونيخ أنه لا توجد أي صلة بين الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري في العاصمة البافارية واللاجئين.

وأعلن «هوربرتوس أندريا» رئيس الشرطة الألمانية، السبت في مؤتمر صحفي أنه لا توجد علاقة لمنفذ هجوم ميونيخ بتنظيم «الدولة الإسلامية».

فيما أعلن الادعاء العام الألماني في ميونيخ، أن الجريمة التي وقعت في المركز التجاري في ميونيخ كانت جريمة قتل عشوائي تقليدية، وأضاف الادعاء أنه «لا توجد شواهد أخرى».

ورجح الادعاء العام، أن يكون منفذ هجوم المركز التجاري في ميونيخ، مصابا بمرض من أمراض الاكتئاب، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل.

وعثر المحققون داخل منزل منفذ هجوم المركز التجاري في ميونيخ على كتب عن حوادث القتل العشوائي، وأكدوا أنه كان شديد الاهتمام بهذا الموضوع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ألمانيا أمريكا ملهى ليلي ولاية فلوريدا تفجير

الملك «سلمان» يعزي ألمانيا ويدعو لمواجهة الإرهاب

السعودية ودول الخليج وإيران ومصر تتضامن مع ألمانيا عقب هجوم ميونيخ

«الدولة الإسلامية» يتبنى عملية طعن عشرات المسافرين في ألمانيا

العاهل السعودي لـ«أوباما»: هجوم أورلاندو لا تقره الأديان والمواثيق الدولية

مكتب التحقيقات الفيدرالي: التحقيقات في هجوم «أورلاندو» تشابه أحداث 11 سبتمبر

الداخلية الألمانية: منفذ هجوم انسباخ بايع «الدولة الإسلامية» ونرفض تعميم الشكوك ضد اللاجئين

مجلة: السعودية عرضت مساعدة المحققين الألمان للعثور على مدبري هجومين

«الداخلية» السعودية: محرض عنصري «الدولة الإسلامية» في ألمانيا ليس بالمملكة

التحقيق مع 64 عنصرا في الجيش الألماني يشتبه بأنهم «إسلاميون متطرفون»