«بارزاني»: إما أن نقبل ما يقرره الآخرون أو نتفق على قرار لنخطو نحو الاستقلال

الاثنين 25 يوليو 2016 09:07 ص

قال «مسعود البارزاني»، رئيس إقليم كردستان، الاثنين، «لقد أصبحنا أمام خيارين في الوقت الحاضر، إما ان نتقبل الواقع وأن نقبل أي قرار يتخذه الآخرون بدلاً عنا ويقررون مصيرنا متى ما أرادوا، وأن يفتعلوا لنا المشاكل، ونبقى نحن تحت وطأة التبعية لهم، أو أن نقوم بالاتفاق وإصدار قرار مشترك لنخطو نحو السيادة».

وعلق «البارزاني»، في رسالة نشرت على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،على مؤتمر المانحين الدولي، الذي انعقد في واشنطن لتقديم المساعدات للعراق، «عندما بدأت أعمال مؤتمر المانحين الدولي المنعقد في واشنطن لمساعدة العراق، قام وزير الخارجية العراقي بالوقوف أمام مشاركة وفد إقليم كردستان، والذي يعتبر طرفاً رئيسيا في الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية وللأسف استجاب القائمون على المؤتمر لمطالب وزير خارجية العراق».

وأضاف «البارزاني»، «إننا نرفض هذا التصرف رفضا قاطعا، فهذا لا يتوافق مع التضحيات الكبيرة التي قام بها شعبنا، ولحل هذه الأمور إننا بحاجة بأن نكون أصحاب القرار لأنفسنا».

وأردف «البارزاني» قائلا «بالتوكل على الله وبالاعتماد على إرادة الشعب الكردستاني، سوف يتبيّن للجميع من يريد أن يبقى تحت وطأة التبعية، ومن يختار سيادة القرار».

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

بارزاني العراق مؤتمر المانحين

«بارزاني» يدعو الأطراف السياسية الكردية لبحث إجراءات الاستفتاء عقب العيد

«بارزاني» يعتبر إزالة الفساد خطوة في طريق الاستقلال

«بارزاني» يجدد دعوته لإجراء استفتاء تقرير مصير الشعب الكردي

استطلاع: 79% من سكان كردستان العراق يؤيدون الانفصال

وسط تشرذم العراق.. انقسامات الأكراد تهدد حلم الاستقلال