«الصحة» السعودية تنفي خصخصة المستشفيات.. وتؤكد: «شائعة إلكترونية»

الأحد 31 يوليو 2016 09:07 ص

نفت وزارة الصحة السعودية، ما تم تداوله في اليومين الماضيين عن خصخصة المستشفيات في مدن المملكة. 

وأكدت الإداراة العامة للعلاقات والإعلام في الوزارة أن ما تم تداوله بهذا الخصوص مجرد «شائعة إلكترونية»، وفقا لصحيفة «عكاظ».

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت بصورة مكثفة رسالة «واتساب» قال مروجها إن وزارة الصحة بصدد تنفيذ المرحلة الأولى لنظام الخصخصة، بداية من المنطقة الغربية.

وأوضحت الرسالة المتداولة أن جميع المستشفيات ستسلم إلى ثلاث مجموعات سعودية طبية بمشاركة 19 شركة أجنبية، وأن العام 1438 سيكون موعد آخر ميزانية لإعداد الميزانيات للمستشفيات. 

وبحسب الرسالة فإن موظفي ما دون الـ25 عاما يحولون بشكل مباشر إلى نظام التشغيل الذاتي ويبقون في العمل، وما فوق الـ25 يظلون تحت إدارة المديريات الصحية في المناطق ضمن الإدارات المشرفة على الشركات شريطة أن يكون الموظف مجيدا للغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، مؤكدة أن اجتماعا عقد في هذا الخصوص بوزارة الصحة حضره أحد العاملين في أحد مستشفيات جدة الكبيرة.

يشار إلى أنه في مايو/أيار الماضي، أكد مسؤول بوزارة الصحة السعودية أن الوزارة تستهدف حاليا خصخصة القطاعات الصحية بالمملكة، ضمن إجراءات تتبناها خطة تحول اقتصادي كبير تتضمن تقليص ملكية الحكومة وتعزيز دور القطاع الخاص.

ونقلت صحف محلية عن «حمد الضويلع»، نائب وزير الصحة، قوله إن الوزارة تعمل حاليا على خصخصة القطاعات الصحية، وسيعلن عن تفاصيل ذلك قريبا.

  كلمات مفتاحية

الصحة السعودية خصخصة المستشفيات مواقع التواصل الاجتماعي

نائب وزير الصحة السعودي: خصخصة القطاعات الصحية قريبا

«الصحة السعودية» تبدأ في تطبيق إجراءات لترشيد الإنفاق

600  تغيير في قيادات الصحة السعودية خلال عام

«الشورى» السعودي يستدعي وزير الصحة لمساءلته عن أداء الوزارة

السعودية: خصخصة المطارات والمستشفيات والتعليم قريبا

صحف السعودية تبرز تعزيز العلاقات مع المغرب ومقتل 7 عسكريين على حدود اليمن

الطب المنزلي ينفذ أكثر من مليون و250 ألف زيارة في السعودية

صحيفة سعودية: الصحة تعتزم خصخصة المدن الطبية