التحالف العربي يدمر عتادا عسكريا لـ«الحوثيين» غربي اليمن

الأحد 7 أغسطس 2016 08:08 ص

أفاد مسؤول عسكري بالجيش الموالي للحكومة اليمنية، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية،شن الأحد، عدة غارات دمرت عتادًا عسكريًا لمسلحي الحوثيين بمحافظة حجة غربي البلاد.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربياً ضد مسلحي «الحوثي»، وقوات موالية للرئيس المخلوع، «علي عبد الله صالح»، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تقول الرياض، إنه «جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده».

وذكر بيان نشره المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني، إن «طيران التحالف دك مواقعًا للانقلابيين في حرض وميدي، ومنطقة المداحشة في وادي، بن عبدالله بمحافظة حجة»، وذلك نقلًا عن مصدر عسكري (لم يذكر اسمه) بالعمليات الحربية بالمنطقة المذكورة.

وأضاف البيان أن «الطيران دمر مدفعين ودبابة في منطقة المداحشة، ومدفع ودبابة أخريين في منطقة الحثيرة، ومدفع ومخازن سلاح في مدينة حرض، بالمحافظة».

كما استهدف الطيران بأكثر من 10 ضربات، مواقع متفرقة للحوثيين في حرض وميدي، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة، بحسب البيان.

وتدور منذ أسابيع مواجهات متقطعة بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثي في عدد من الجبهات بمنطقة حرض، والتي تعد منفذاَ رئيسياً بين اليمن والسعودية، ويسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام.

تأتي هذه التطورات عقب إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، السبت تعليق مشاورات السلام التي استمرت نحو 3 أشهر بين الحكومة من جهة، وجماعة الحوثيين وحزب «المؤتمر الشعبي العام»  (جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح)، في دولة الكويت دون تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة التي تعصف منذ الربع الأخير لعام 2014.

ومنذ الربع الأخير لعام 2014، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس، «عبد ربه منصور هادي»، مدعومة بقوات «التحالف العربي»، والقوات الموالية للحوثيين، والرئيس المخلوع، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيون السعودية صالح المخلوع

«الحوثيون» يزعمون قتل وإصابة عسكريين سعوديين وتدمير آلياتهم في جيزان ونجران

«التحالف العربي» يعلن استئناف عمليات «إعادة الأمل» بعد توقف المفاوضات اليمنية

عملية عسكرية واسعة لقوات «هادي» شرقي صنعاء والحوثيون يسمون أعضاء المجلس السياسي

«الحوثيون» يزعمون قتل عسكري سعودي في جازان على الحدود مع اليمن

«التحالف العربي» يعلن مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في تصد لمحاولة تسلل بنجران

صحيفة سعودية: مقتل 1500 حوثي في اليمن منذ انطلاق «عاصفة الحزم»

«عسيري» يتهم المبعوث الأممي إلى اليمن بمجاملة الانقلابيين

ميليشيا «الحوثي» تزعم قتل 4 جنود سعوديين في قصف على جازان ونجران

انفجارات عنيفة شمالي صنعاء جراء غارات التحالف العربي

انهيار قوات «الحوثي» و«صالح» شرقي تعز والجيش والمقاومة يواصلان التقدم