مؤسس «ويكليكس»: «كلينتون» على علاقة بـ«الدولة الإسلامية» و«آل سعود» أكبر داعميها

الأحد 7 أغسطس 2016 01:08 ص

كشف مؤسس موقع ويكيليكس، للتسريبات «جوليان أسانج»، عن العلاقة التي تجمع المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، «هيلاري كلينتون»، بالسعودية وتنظيم «الدولة الإسلامية»، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور وسائل الإعلام الأمريكية في محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا.

وقال «أسانج» في مقابلة مع قناة روسيا اليوم، إن الوثائق التي تتوفر عليها ويكيليكس تثبت علاقة «هيلاري»، عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية بشخصيات وشركات وحكومات كانت ترغب في أن تتخذ قرارات لصالحها حيث قدمت تبرعات كبيرة لمؤسسة كلينتون أو في بعض الأحيان كانت تعقد صفقات مع أشخاص من محيط «كلينتون».

وأكد «أسانج» أن «هيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية استخدمت الإدارة الأمريكية ليبيا كقناة لنقل السلاح إلى الجهاديين في سوريا، وقد أثبتنا هذا الأمر» بسلسلة من التقارير والمقالات لصحفيين ووسائل إعلام أمريكية.

وكشف عن علاقة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية بشركة بناء متعددة الجنسيات تدعى (لافارج) والتي تدعم «كلينتون» كمتبرع ولديها صفقات عديدة مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، موضحا أنه «قبل فترة قصيرة جدا من العام الماضي وحتى العام الجاري وصلت النقود من الشركة إلى صندوق كلينتون، والسبب يكمن في علاقة كلينتون بشركة لافارج منذ وقت بعيد حتى أنها شاركت في مجلس إدارتها».

وعن علاقة السعودية بـ«كلينتون»، قال «أسانج» إن «حجم العلاقات بين النظام السعودي وكلينتون كبير جدا اذ يعد آل سعود أكبر المانحين لمؤسسة كلينتون التي أبدت تعاطفا كبيرا حيال تصدير الأسلحة للسعودية عندما كانت وزيرة للخارجية».

وحول محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا، قال «أسانج» إن وسائل إعلام أمريكية روجت أنباء عن فرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان» ليلة الانقلاب بهدف إنجاحه، مشيرا إلى أن شبكة إن بي سي الإخبارية الأمريكية نشرت خلال الانقلاب نبأ يقول إن الرئيس أردوغان» كان في طريقه إلى ألمانيا ليطلب اللجوء السياسي، وفي الوقت نفسه نشرت الشبكة هذا الخبر نقلا عن مصدر عسكري أمريكي.

وتساءل «على ماذا يدل كل ذلك؟ هذا الخبر كان متداولا في كل العالم وعلى الأرجح كان ترويجه لإنجاح الانقلاب في تركيا».

وبالإشارة إلى أن بعض الجهات الممولة لحملة «كلينتون» تضم أعضاء في منظمة «فتح الله كولن» زعيم منظمة الكيان الموازي والمتهم بتدبير الانقلاب، قال «أسانج» إن الرئيس «أردوغان» سيأخذ هذه الوقائع في عين الاعتبار ، وسيتعامل مع كلينتون» بنوع من الريبة إذا وصلت للرئاسة.

وكان «أسانج» كشف في مقابلة مع موقع إخبارى الكتروني نشرتها صحيفة الأخبار اللبنانية في 3 أغسطس/آب إن 1700 رسالة من ضمن الرسائل المسربة من البريد الإلكتروني الخاص بـ«كلينتون» تتعلق جميعها بالحرب على ليبيا تشير إلى أنها دفعت نحو التدخل الكارثي في ليبيا وتدمير نظام «معمر القذافي»، الأمر الذي أدى إلى سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على أجزاء كبيرة من البلاد وكذلك دفعت لتدفق السلاح من ليبيا إلى المسلحين في سوريا ومن بينها «الدولة الإسلامية» .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويكليكس السعودية أمريكا هيلاري كلينتون تركيا انقلاب الدولة الإسلامية

«ترامب» يصف «كلينتون» بأنها «كاذبة خطيرة» و«غير متزنة»

رسميا.. «هيلاري كلينتون» مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية

«كلينتون»‬⁩ تتهم مواطني ⁧‫السعودية‬⁩ وقطر‬⁩ والكويت‬⁩ بتمويل منظمات متطرفة

«كلينتون» أم «ترامب»: كيف ينظر السعوديون إلى الانتخابات الأمريكية؟

«هيلاري كلينتون»: السعودية تحارب «أذرع إيران» في اليمن

خطيب جمعة طهران: أمريكا والسعودية تحاولان إحياء «زمرة المنافقين» ضد إيران

قاض أمريكي يأمر «الخارجية» بمراجعة 14 ألف رسالة بريد إلكتروني لـ«كلينتون»

حقيقة تخطيط أمريكا لإقامة "دولة إسلامية" في سيناء