خطيب جمعة طهران: أمريكا والسعودية تحاولان إحياء «زمرة المنافقين» ضد إيران

الجمعة 19 أغسطس 2016 01:08 ص

ادعى خطيب جمعة طهران المؤقت «أحمد خاتمي»، أن أمريكا والسعودية تحاولان إحياء زمرة المنافقين الإرهابية واستخدامها ضد إيران، واصفا زمرة المنافقين بأنها تحولت إلى جثة هامدة.

وأشار في خطبة صلاة الجمعة اليوم بطهران، إلى ما اعتبره «مخطط الاستكبار لإحياء زمرة المنافقين الإرهابية»، وقال: «نشعر هذه الأيام أن العالم الاستكباري لديه مخطط جديد ضد شعبنا العظيم، وهو أن الأمريكان المتغطرسين يريدون إحياء الجثة المحتضرة للمنافقين، في حين أن عليهم أن يدركوا أن هذه الجثة تحتضر تماما ولا يمكن إحياؤها».

وقال: «زمرة المنافقين لديها أحلك الملفات لدى الشعب الإيراني، ففي ملفاتهم لديهم 17 ألف اغتيال للأبرياء، وهؤلاء لم يكونوا عسكريين فقط، بل من العمال والفلاحين والمعلمين والعلماء أيضا»، بحسب وكالة «فارس» الإيرانية.

ولفت خطيب جمعة طهران إلى ممارسات ما يسميها «زمرة المنافقين المعادية للإنسانية»، وقال: «إن ما نسمعه هذه الأيام عن داعش، إنما هو الجيل الثاني والثالث، لأن هذه الممارسات كانت ترتكبها زمرة المنافقين في عامي 1980 و1981 في إيران، فهم قتلوا وذبحوا وسلخوا الجلود وأحرقوا الضحايا وهم أحياء وقاموا بالمثلة بهم، هذه هي الممارسات الموجودة في ملف هؤلاء المجرمين المتوحشين عملاء الاستكبار».

وأضاف: «فيما يرتبط بالملف الخارجي لزمرة المنافقين، فلابد من القول أنهم عندما تحولوا إالى عملاء لصدام (الرئيس العراقي الراحل صدام حسين)، قاموا بقتل الشيعة والكرد في العراق بأمر من صدام، والآن يحاربون إلى جانب داعش ويقتلون المسلمين في العراق وسوريا، وقد أبرم بينها وبين نظام آل سعود السفاك صفقة تعاون بالمليارات، ونتيجتها أنهم لابد أن يتجسسوا لصالح هذا النظام ليحصلوا على المال».

وأكمل: «إن ما يبعث على الأسف حقا هو أن الدول التي رفعت راية محاربة الإرهاب، تحولت إلى ملجأ ومأوى للإرهابيين القتلة، وهذا دليل للجميع على أن حقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب ما هي إلا ذرائع».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خطيب جمعة طهران آل سعود السعودية إيران العلاقات السعودية الإيرانية

مؤسس «ويكليكس»: «كلينتون» على علاقة بـ«الدولة الإسلامية» و«آل سعود» أكبر داعميها

خطيب جمعة طهران: منع الإيرانيين من الحج سيجعل «آل سعود» منبوذين في نظر المسلمين

خطيب جمعة طهران: «آل خليفة» و«آل سعود» سيلقون مصير شاه إيران

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي والصهاينة والدولة الإسلامية .. «مثلث الخبث»

خطيب جمعة طهران: السعودية تدعم «الدولة الإسلامية» لبث الفتنة بالمنطقة

خطيب جمعة طهران: المال والإعلام السعودي فشلا في قلب المعادلة بسوريا واليمن

الجيش الإيراني هدد بإسقاط طائرة «تجسس» أمريكية اقتربت من حدود بلاده

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي يمنع الحجاج من أداء المناسك بحرية