خطيب جمعة طهران: السعودية تدعم «الدولة الإسلامية» لبث الفتنة بالمنطقة

السبت 4 يوليو 2015 08:07 ص

اتهم خطيب الجمعة في طهران، «محمد إمامي كاشاني»، السعودية بدعم تنظيم «الدولة الإسلامية» من أجل بث الفتنة في المنطقة، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال «كاشاني» إن بعض الدول الإسلامية «ومن بينها السعودية، تدار من قبل الكيان الصهيوني، وتعمل على دعم تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)؛ لبث الفتنة في دول المنطقة، لكن نار هذه الفتنة ستطالها لاحقا»، حسب إدعائه.

كما ادعى أن السعودية تدعم تنظیم «الدولة الإسلامية» لقتل الأبریاء فی الیمن والعراق وسوریا ولبنان، محذرا إیاها من الاستمرار بهذا النهج، قائلا إن «نار هذه الفتنة ستمتد إليکم لاحقا».

وحذر رجل الدين الإيراني من أن الإسلام يمر بمرحلة حساسة جدا وغير مسبوقة حيث يتعرض لهجمة شرسة عبر المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت، داعيا الدول الإسلامية إلى اليقظة.

 وأكد على ضرورة أن یعمل المسلمون للوحدة الإسلامیة والتصدی للفتن الطائفیة، زاعما أن «الإمام الخمینی» عمل من أجل إيجاد الوحدة بين المسلمين، وقام بتسمية أسبوع للوحدة الإسلامیة، ویوم عالمی للقدس فی هذا الإطار.

ولخطيب الجمعة في طهران منزلة عالية ومكانة بارزة، حيث يحضر خطبته مسؤولون كبار، وتعبر على الأغلب عن وجهات النظر الرسمية للدولة.

وسبق أن نفت السعودية، عبر سفارتها في بريطانيا، تقديم أي دعم لتنظيم «الدولة الإسلامية» سواء ماديا أو معنويا، مؤكدة أن المساعدات التي تقدمها لسوريا موجهة إلى قوات المعارضة المعتدلة.

  كلمات مفتاحية

السعودية تنظيم الدولة الإسلامية إيران محمد إمامي كاشاني

مسؤول إيراني: السعودية هُزمت في اليمن ولم تحصد سوى الكراهية

إيران تتهم السعودية بعرقلة الوصول لاتفاق نووي نهائي

مناطق وساحات الصراع بين السعودية وإيران والسيناريوهات المتوقعة

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي والصهاينة والدولة الإسلامية .. «مثلث الخبث»

خطيب جمعة طهران يحذر من استغلال الاتفاق النووي كورقة انتخابية

خطيب طهران: أموال السعودية ومخططات الصهاينة وقوة أمريكا سبب «الفساد» في اليمن وسوريا

خطيب جمعة طهران: أمريكا والسعودية تحاولان إحياء «زمرة المنافقين» ضد إيران

خطيب جمعة طهران: المال والإعلام السعودي فشلا في قلب المعادلة بسوريا واليمن