«أرابتك» الإماراتية تتعهد بدفع مستحقات عمالها الفلبينيين في السعودية

الثلاثاء 9 أغسطس 2016 12:08 م

قال الرئيس التنفيذي لشركة «أرابتك» للإنشاءات التابعة لـ«أرابتك» القابضة الإماراتية، «رجا هاني غنما» إن شركته تعهدت بدفع مستحقات العمال الفلبينيين في السعودية، والذي يعملون ضمن مشاريع مشتركة للشركة مع شركات أخرى.

وأشار وفقا لصحيفة «ذي ناشيونال» الإماراتية، إلى أن مشكلة العمال الفلبينيين ووضعهم في السعودية جرى تضخيمها كثيرا (بعد أن وضعت الفلبين شركة بن لادن و3 شركات أخرى على قائمة سوداء، بالإضافة إلى نظرها في وضع أرابتك وشركات أخرى).

وقال إنه لم يتبق إلا القليل من العمال الفلبينيين لدى الشركة في السعودية، وسيتم دفع مستحقاتهم بالكامل بمافي ذلك مستحقات نهاية الخدمة وترحيلهم لبلادهم خلال الشهر المقبل، وهم نحو 10 عمال، حيث لدى الشركة نحو 479 عاملا فلبينيا جرى ترحيل نصفهم بعد دفع مستحقاتهم، وقام قسم منهم بنقل خدماته لشركات أخرى.

وتعمل «أرابتك» في السعودية، وهي مشروع مشترك مع مجموعة «بن لادن»، وموارد القابضة، وتم تأسيسها في العام 2009، لاقتناص الفرص في السعودية بعد أزمة مالية قوية في الإمارات عام 2008.

وقال رئيس الشركة إن جميع العمال سيحصلون على مستحقاتهم من أي جنسية كانوا، منوها في هذا الصدد إلى أن هناك مشاكل تتعلق بشريك «أرابتك» في السعودية وهي مجموعة «بن لادن».

ونوّه إلى أن شركة «أرابتك» لاتزال تتطلع إلى السوق السعودي لأنه سوق واعد وكبير، وله أهمية بالنسبة لـ«أرابتك» حيث لديها ما تقدمه فيه.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أرابتك الإمارات السعودية الفلبين

«أرابتك» الإماراتية و«تاف» التركية تحصلان على قرض بمليار دولار لتمويل توسعة مطار البحرين

«أرابتك» الإماراتية تخسر 2.3 مليار درهم في 2015

تحالف يضم «أرابتك» الإماراتية و«تاف» التركية يفوز بعقد توسعة مطار البحرين الدولي

أرابتك تدفع بورصة دبي للهبوط ومعادن تضغط على السوق السعودية

أرابتك: إطلاق مشروع سكني ضخم في مصر بنهاية العام

مجلس الأعمال السعودي ـ الفلبيني يبحث مشكلات استقدام العمالة

«دبي للاستثمار» تحصل على مشاريع جديدة في السعودية بقيمة 20 مليون ريال