اليمن.. مئات الضباط والجنود ينضمون لقوات الشرعية في مأرب

السبت 13 أغسطس 2016 06:08 ص

أعلن مئات الضباط والجنود اليمنيين، اليوم السبت، انضمامهم إلى الجيش الوطني الموالي للرئيس «عبدربه منصور هادي»، في محافظة مأرب، شرقي البلاد، قادمين من الوحدات العسكرية، التي لا تزال تخضع لسيطرة جماعة «أنصار الله» (الحوثي)، وحزب الرئيس المخلوع، «علي عبدالله صالح».

وكان رئيس الأركان، وجه دعوة، الثلاثاء الماضي، إلى قادة وضباط الجيش المنخرطين في صفوف «الحوثي وصالح»، إلى الالتحاق بمعسكرات الجيش الوطني (التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي).

ووفقا لـ«وكالة سبأ» الناطقة باسم الحكومة اليمنية الشرعية، نقلا عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الضباط والجنود (لم يذكر عددهم بالضبط)، ينتمون إلى اللواء 29 ميكا (عمالقة) بمحافظة عمران (شمال)، واللواء 33 مدرع بمحافظة الضالع (جنوب)، واللواء 101 بمحافظة شبوة (شرق)، واللواء الثالث مشاه جبلي (شمال العاصمة صنعاء).

وقال المركز الإعلامي إن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، اللواء الركن «محمد علي المقدشي»، وجه قيادة اللواء 81 مشاة باستقبال المنضمين واستيعابهم، تمهيدا لإدماجهم في الوحدات العسكرية القائمة.

وبحسب «وكالة سبأ»، استقبل العسكريين المنظمين، كل من رئيس هيئة الأركان العامة «المقدشي»، واللواء الركن «مثنى مساعد»، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء «محسن خصروف»، وقائد اللواء 81 مشاه العميد «محمد الجرادي»، وعدد من ضباط وزارة الدفاع.

ودعا الضباط، زملائهم إلى الالتحاق بمعسكرات الشرعية والانحياز للوطن والمؤسسات الشرعية، في هذه اللحظة الوطنية الفارقة والاستثنائية في تاريخ الوطن.

وتتخذ قيادة الجيش اليمني من محافظة مأرب شرقي البلاد مقرا لها، منذ سيطرة مسلحي «الحوثي» والرئيس المخلوع «صالح»، على العاصمة صنعاء ووزارة الدفاع، في سبتمبر/أيلول 2014.

ويأتي انضمام الضباط والجنود، بعد خمسة أيام من إعلان قيادة الجيش اليمني، بدء مرحلة «الحسم العسكري» وعملية «التحرير موعدنا»، لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء، والمحافظات التي لا تزال تخضع لسيطرة قوات «الحوثي وصالح».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن مأرب قوات الشرعية عبدربه منصور هادي الحوثيين محمد علي المقدشي

نائب الرئيس اليمني: ماضون في استكمال «تحرير» البلاد

مقتل قائد عسكري كبير موال لـ«صالح» و3 من مرافقيه بقصف شرقيّ صنعاء

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على مناطق جديدة شرقي العاصمة صنعاء

عملية عسكرية واسعة لقوات «هادي» شرقي صنعاء والحوثيون يسمون أعضاء المجلس السياسي

«القوات الحكومية اليمنية» تسيطر على مواقع «استراتيجية» شرق صنعاء

الانقلابيون يفشلون في تأمين النصاب القانوني للبرلمان اليمني رغم تهديد الأعضاء

الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي تزامنا مع زيارة نائب الرئيس اليمني

«التحالف» يعيد فتح مطار صنعاء والجيش اليمني يسيطر على زنجبار وجعار