وسائل إعلام سعودية: مقتل مسؤول التدريب لميليشيات الحوثي في غارة للتحالف شمالي صعدة

الأحد 14 أغسطس 2016 05:08 ص

قالت وسائل إعلام رسمية سعودية، مساء السبت، إن القيادي في جماعة «أنصار الله» الحوثية، «يحيى أبو ربوعة»، قتل في غارات للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة، في صعدة شمالي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصادر مطلعة ( لم تفصح عنها) «مقتل القيادي الحوثي يحيي منصر أبو ربوعة، مسؤول الدورات في مركز تدريب للمليشيات الانقلابية تحت مسمى (الهدى) في محافظة (صعدة)».

وأوضحت المصادر (بحسب الوكالة السعودية) أن «العملية تمت بقصف جوي من طيران التحالف للمركز صباح السبت»، مشيرة إلى أنه تم خلالها أيضا «قتل عدد من عناصر المليشيات الانقلابية».

بدورها، ذكرت قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «مقتل القيادي الحوثي يحيى أبو ربوعة بغارات للتحالف في صعدة».

ولم يصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثي على ما أعلنته وسائل الإعلام السعودية حتى الساعة 19:50 ت.غ.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد ميليشيات الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح»، منذ 26 مارس/آذار 2015، تقول الرياض إنه «جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده».

وكثف التحالف، منذ الأحد الماضي، غاراته على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح، وذلك غداة تعليق مشاورات الكويت.

ومع بداية المشاورات السياسية التي استضافتها الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي، قبل تعليقها السبت قبل الماضي، هدأت حدّة الأعمال القتالية والضربات الجوية وخصوصا في الأسابيع الأولى منها، لكن الأيام الأخيرة شهدت انفجار الموقف عسكريا، خاصة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صعدة مقتل قيادي حوثي التحالف العربي غارات التحالف

مقتل قيادي بارز بالمقاومة الشعبية في مواجهات مع الحوثيين جنوبي اليمن‎

مقتل 100 من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف على الحدود اليمنية

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف بالجوف اليمنية

«المقاومة الشعبية» تسيطر على عدن وخور مكسر ومقتل قيادي «حوثي»

28 قتيلا في هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» استهدف تجمعا لـ«الحوثيين» في صنعاء