الخطوط السعودية تتسلم أول طائرة من طراز A330 وتخفض 20% من ثمن المقعد

الخميس 18 أغسطس 2016 02:08 ص

أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس «صالح بن ناصر الجاسر» أن الخطوط ستحيل طائرات «جامبو» و «إمبراير» للتقاعد مع نهاية هذا العام، فيما تتسلم اليوم أول طائرة من طراز «A330» الإقليمية ما يساعد على تخفيض التكلفة 20%.

وبين «الجاسر» أنه لا خلاف بين الخطوط السعودية وهيئة الطيران المدني وأن علاقتهما تكاملية، وأي اختلاف في وجهات النظر يتم حله بالحوار والنقاش والتفاهم من أجل مصلحة وطنية أكبر.

وأضاف في لقاء صحفي مع وسائل الإعلام أن الخطوط سوف تستعين في المرحلة الأولى بطيارين أجانب لقيادة الطائرات الجديدة حتى يصلوا إلى 3000 مبتعث سعودي في الخارج في مجال الطيران.

 وأكد أن السعودية تستهدف نسبة 100% بالنسبة للطيارين ومساعدي الطيارين.

وتابع: «طورنا برنامج الفرسان، وسنطور كافة تطبيقات ومواقع الخطوط السعودية الإلكترونية، وسيتم قريبا طرح الخطوط السعودية للاكتتاب وذلك بعد اكتمال كافة شروط الاكتتاب وانتهاء هيكلة الشركات التابعة والشقيقة والمستقلة.

ذوي الاحتياجات الخاصة

وحول مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة قال، هناك معوقات تقنية تحول دون استكمال إجراءات الحجز الإلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة، أما عن مبادرات «السعودية» في المجال الوطني، فأكد أن السعودية جهزت مكتبا في جازان لخدمة جنود إعادة الأمل.

تخفيض التكلفة 20%

وفي ذات السياق، تتسلم الخطوط الجوية السعودية اليوم (الخميس) أول طائرة من طراز «A330» الإقليمية، كأول مشغل لهذا الطراز من الطائرة، التي تعد الأولى من 20 طائرة من هذا الطراز تم الاتفاق عليها في وقت سابق للرحلات القصيرة ومتوسطة المدى، ما يوفر في التكلفة الإجمالية لكل مقعد بنسبة تصل إلى 20%.

وشملت الاتفاقية التي تمت العام الماضي 30 طائرة أخرى من طراز A320، على أن يتم استلام الطائرات الخمسين خلال أقل من ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد، أي قبل نهاية عام 2018.

وتشكل الطائرة الجديدة إضافة لأسطول «السعودية» الذي يشهد تحديثاً ونمواً غير مسبوقين، تنفيذاً لبرنامج التحول في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، الذي يواكب برنامج التحول الوطني ويلبي متطلبات رؤية المملكة 2030 ويحقق أهدافها، فيما تمثل الطائرة الخيار التشغيلي الفعال من إيرباص للأسواق ذات الكثافة السكانية العالية، والنمو السريع، والحركة الجوية المزدحمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية السعودية المبتعثون السعوديون

«الخطوط السعودية» تتسلم 25 طائرة قبل نهاية 2016

«الخطوط السعودية» تدشن رحلاتها المباشرة إلى أنقرة نوفمبر المقبل

«الشورى»: «الخطوط السعودية» عالة على المملكة

توصيات أمام «الشورى» بإلغاء دعم وقود طائرات «الخطوط السعودية»

الخطوط السعودية تؤكد خلو طائراتها «بوينج 787» من عيوب التصنيع