الخطوط السعودية تؤكد خلو طائراتها «بوينج 787» من عيوب التصنيع

الأحد 24 أبريل 2016 12:04 م

أكدت الخطوط الجوية السعودية، خلو طائراتها «بيونج 787» من عيوب التصنيع، وفقا لصحيفة «الرياض».

وقال «عبد الرحمن الفهد» مساعد مدير عام الخطوط السعودية للإعلام إن «جميع طائرات الأسطول الحديث للخطوط السعودية من نوعية بوينج 787 دريملانر سليمة وتخضع لكافة إجراءات السلامة، والأسطول يعمل بصفة مستمرة تحت إجراءات صيانة دورية صارمة».

وأشار إلى أن ما تم تداوله مؤخرا حول طائرات «بوينج 787» يدخل ضمن «بلاغات وتنبيهات بعض الصناعيين الدورية حول السلامة وأهمية التقيد بإجراءات السلامة».

وكانت تقارير إعلامية ذكرت بأن هيئة الطيران الفدرالية الأميركية طالبت بتعديل عاجل للنسخة الأحدث من محركات «جنرال إلكتريك» في طائرات «بوينج 787 دريملاينر» بسبب احتمال حدوث أعطال أثناء التحليق.

يذكر أنه في منتصف مارس/أذار الماضي، أعلن «صالح بن ناصر الجاسر» المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، أنه سيتم هذا العام إحلال أسطولين جديدين بدلا من طائرات «بوينج B747» و«إمبراير» التي ستخرج من الخدمة نهاية العام الحالي، مؤكدا أن أسطول الخطوط السعودية يشهد تحديثا غير مسبوق يواكب الحراك وخطط التطوير التي يجري تنفيذها.

وأضاف أن أولويات هذا العام تشمل استقبال 29 طائرة جديدة من بينها أربع طائرات من طراز بوينغ (B787-9) دريملاينر، كأكبر عدد يتم استلامه في عام واحد بالإضافة إلى تخريج 180 مساعد طيار هذا العام كأعلى رقم تخريج للطيارين في تاريخ الخطوط السعودية.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية، عن إيقاف طائرات من طراز «بوينغ 747»، لم يحدد عددها، مطلع أبريل/نيسان الجاري، لـ«دواع اقتصادية».

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة «عبدالرحمن الفهد»، إن هذا القرار جاء بعد تحديث أسطول الخطوط الجوية السعودية، بأربع طائرات من طراز «دريملاينر».

وأشار إلى أن «تحديث الأسطول لا يتوقف، وخروج الطائرة من الخدمة له مبررات اقتصادية، خصوصا أن الطائرات الأحدث في الأسطول يمكنها تغطية المسارات وبنفس السعة المقعدية وبعائد أفضل».

يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي أول شركة طيران تأسست في شبه الجزيرة العربية، بدأت في عام 1945 مع طائرة من طراز DC-3، ومنذ ذلك الحين تسير قدما نحو التميز، مسجلة أعلى مستوى من الكفاءة والسلامة وخدمة العملاء المعترف بها في مختلف المنظمات الدولية والهيئات التنظيمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية السعودية بيونج 787

«الخطوط السعودية» تستثمر 60 مليار ريال لتحديث وتطوير وزيادة أسطولها

«الخطوط السعودية»: أسطولان جديدان في 2016 بدلا من «بوينغ B747» و«إمبراير»

رسميا...انطلاق أول رحلة لطائرات «دريملاينر» الجديدة ضمن الخطوط السعودية

السعودية تحيل طائرات «بوينغ 747» إلى التقاعد لـ«دواع اقتصادية»

«الخطوط السعودية» تعتزم زيادة رحلاتها بعد تسلمها 29 طائرة بوينغ وإيرباص

إعادة هيكلة «الخطوط السعودية» لإدراجها ببورصة الرياض

توصيات أمام «الشورى» بإلغاء دعم وقود طائرات «الخطوط السعودية»

الخطوط السعودية تتسلم أول طائرة من طراز A330 وتخفض 20% من ثمن المقعد