«الخطوط السعودية»: أسطولان جديدان في 2016 بدلا من «بوينغ B747» و«إمبراير»

الثلاثاء 15 مارس 2016 11:03 ص

قال المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس «صالح بن ناصر الجاسر»، إنه سيتم هذا العام إحلال أسطولين جديدين بدلا من طائرات «بوينج B747» و«إمبراير» التي ستخرج من الخدمة نهاية العام الحالي.

وأوضح خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران والدفعة السابعة من خريجي برنامج روّاد المستقبل أن أسطول الخطوط السعودية يشهد تحديثا غير مسبوق يواكب الحراك وخطط التطوير التي يجري تنفيذها، بحسب موقع «أرقام».

وأضاف أن أولويات هذا العام تشمل استقبال 29 طائرة جديدة من بينها أربع طائرات من طراز بوينغ (B787-9) دريملاينر، كأكبر عدد يتم استلامه في عام واحد بالإضافة إلى تخريج 180 مساعد طيار هذا العام كأعلى رقم تخريج للطيارين في تاريخ الخطوط السعودية.

وكشف «الجاسر» عن استكمال إجراءات قبول الدفعة الأولى من الطيارين المبتعثين لدراسة علوم الطيران في الخارج من بين 3 آلاف طيار  سيتم ابتعاثهم خلال 5 سنوات.

والشهر الماضي، كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية، عن إيقاف طائرات من طراز «بوينغ 747»، لم يحدد عددها، مطلع أبريل/نيسان المقبل، لـ«دواع اقتصادية».

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة «عبدالرحمن الفهد»، إن هذا القرار جاء بعد تحديث أسطول الخطوط الجوية السعودية، بأربع طائرات من طراز «دريملاينر».

وأشار إلى أن «تحديث الأسطول لا يتوقف، وخروج الطائرة من الخدمة له مبررات اقتصادية، خصوصا أن الطائرات الأحدث في الأسطول يمكنها تغطية المسارات وبنفس السعة المقعدية وبعائد أفضل».

يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي أول شركة طيران تأسست في شبه الجزيرة العربية، بدأت في عام 1945 مع طائرة من طراز DC-3، ومنذ ذلك الحين تسير قدما نحو التميز، مسجلة أعلى مستوى من الكفاءة والسلامة وخدمة العملاء المعترف بها في مختلف المنظمات الدولية والهيئات التنظيمية.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الخطوط السعودية بوينغ

ارتفاع التكاليف يوقف صيانة طائرات «الخطوط السعودية»

الخطوط السعودية المشغل الأول في العالم لطائرة إيرباص «A330-300» الإقليمية

رسميا...انطلاق أول رحلة لطائرات «دريملاينر» الجديدة ضمن الخطوط السعودية

السعودية تحيل طائرات «بوينغ 747» إلى التقاعد لـ«دواع اقتصادية»

«الخطوط السعودية» تعتزم زيادة رحلاتها بعد تسلمها 29 طائرة بوينغ وإيرباص

اختيار الخطوط السعودية كأفضل شركة طيران في مطار «شارل ديغول»

«الخطوط السعودية» تستثمر 60 مليار ريال لتحديث وتطوير وزيادة أسطولها

السعودية تستلم طائرة رابعة من طراز «بوينغ B787-9 دريملاينر»

الخطوط السعودية تؤكد خلو طائراتها «بوينج 787» من عيوب التصنيع

إعادة هيكلة «الخطوط السعودية» لإدراجها ببورصة الرياض

البنتاغون: «بوينغ» تبيع معدات عسكرية لقطر بـ 668 مليون دولار

فيديو يكشف الحالة السيئة لمقاعد طائرة تابعة للخطوط السعودية

السعودية توقع صفقات دفاعية وتجارية مع «بوينغ» الأمريكية