«محمد بن زايد» يبحث خلال استقباله الرئيس الصومالي العلاقات الثنائية

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 07:08 ص

أكد الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة، تقف إلى جانب الشعب الصومالي حتى يتمكن من تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار وبناء وتنمية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الاثنين، في أبوظبي، الرئيس الصومالي «حسن شيخ محمود» الذي يزور البلاد حاليا.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائم بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والتنموية والسياسية والأمنية، والمشاريع التي تقدمها دولة الإمارات، والتي تهدف إلى دعم الشعب الصومالي في إعادة بناء مؤسساته الوطنية والاجتماعية وتحقيق تطلعاته في البناء والتنمية والاستقرار، كما تم تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال وما قدمته من مساعدات إنسانية وتنموية واقتصادية استفاد منها الشعب الصومالي وأسهمت بشكل واضح في عودة الحياة لمعظم المناطق في الصومال إضافة إلى جهودها في دعم الأمن والاستقرار في البلاد ومساندتها للحكومة الصومالية خاصة في محاربتها للتطرف والإرهاب.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الشيخ «نهيان بن زايد آل نهيان» رئيس مجلس أمناء «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، والشيخ «عمر بن زايد آل نهيان» نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، و«علي بن حماد الشامسي» نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، و«عبدالقادر شيخي محمد الحاتمي» سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى الدولة وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجمع من المواطنين.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات الصومال محمد بن زايد حسن شيخ محمود العلاقات الإماراتية الصومالية

الإمارات ترسل 40 شاحنة مواد غذائية للشعب الصومالي

«بن زايد»: مستمرون في دعم الصومال لبناء مستقبلهم

مسؤول أممي يشيد بجهود الإمارات في الصومال

وزير الدفاع الصومالي يشيد بدعم الإمارات لبلاده

«محمد بن زايد» يؤكد دعم بلاده للجهود التنموية والإنسانية في الصومال