وزير الدفاع الصومالي يشيد بدعم الإمارات لبلاده

الأربعاء 28 أكتوبر 2015 11:10 ص

التقى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال «محمد أحمد عثمان الحمادي» وزير الدفاع الصومالي «عبدالقادر شيخ علي ديني».

وتناول اللقاء الذي جرى في مقر سفارة الدولة في العاصمة مقديشو العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات والصومال.

من جهته وجه «ديني» الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على دورها البارز في دعم بلاده في مختلف المجالات التنموية والإنسانية.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها الرئيس الصومالي «حسن شيخ محمود» إلى العاصمة السعودية الرياض التقى خلالها العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي ولي عهد المملكة الأمير «محمد بن سلمان» النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وروابط تطويرها، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

يذكر أن الإمارات سلمت وزير الأمن القومي الصومالي «عبدالرزاق محمد عمر» سرب زوارق سريعة هدية مقدمة من الدولة منتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وجرى تخصيص سرب الزوارق السريعة لمراقبة وحماية السواحل الصومالية، من زوارق وسفن الصيد غير الشرعية التي تسلل إلى المياه الإقليمية الصومالية.

وسلم الزوارق، السفير الإماراتي لدى الصومال «محمد أحمد عثمان الحمادي»، الذي أكد آنذاك وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا بجانب الشعب الصومالي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية الصومال الدعم مقديشو

«محمد بن زايد» يؤكد دعم بلاده للجهود التنموية والإنسانية في الصومال

الإمارات ترسل سفينة مساعدات إنسانية إلى الصومال

السعودية تبدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إغاثة الشعب الصومالي

مسؤول أممي يشيد بجهود الإمارات في الصومال

«بن زايد»: مستمرون في دعم الصومال لبناء مستقبلهم

الإمارات ترسل 40 شاحنة مواد غذائية للشعب الصومالي

«محمد بن زايد» يبحث خلال استقباله الرئيس الصومالي العلاقات الثنائية