كبار العلماء السعودية: «تنظيم الدولة» يعمل على تكفير المسلمين وتفريق الأمة

الأربعاء 24 أغسطس 2016 07:08 ص

جددت هيئة كبار العلماء السعودية، اليوم الأربعاء، تحذيرها من «تنظيم الدولة»، قائلة بإنه تنظيم (إرهابي)، ينهج منهج تكفير المسلمين، وإن وظيفتهم العمل على تفريق الامة؛ والغاية الحقيقية من وراء تحركاتهم تمكين أعدائها منها.

وضمنت الهيئة استنكارها وإدانتها الشديدة لمحاولات بعض السعوديين والمقيمين تفجير أنفسهم، في تغريدة لها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مؤكدة أن من قام بتفجير نفسه فقد جمع بين موبقتين، قتل النفس المسلمة وقول الله تعالى يؤكد  (فجزاؤه جهنم خالدا فيها)، وقتل نفسه بالانتحار في نفس الوقت (من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة).

وأضافت الهيئة: «من دخل مع (داعش) أو ناصرهم، أو زيّن أعمالهم؛ فإنه شريك في قتل المسلمين».

وكان المتحدث الأمني السعودي صرح بأنه في مساء يوم الجمعة الماضية وأثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان، وعند استيقافها ظهر عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل، وبتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام.

وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية بأن مستقلّي المركبة هما عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاما وحسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاما.

وأنه تم تجنيدهما من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى (السيف) بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الحادية عشرة (11) من مساء اليوم ذاته ، إلا أنه تم إحباطها.

ومن ناحية أخرى دعت الهيئة في 28 من يونيو/حزيران الماضي إلى دراسة الأسباب التي تجعل الشباب السعودي عرضة للتأثر بمنهج تنظيم «الدولة الإسلامية»، محذرة من خطورة المنهج التكفيري الخبيث، الذي يتصدر مشهده تنظيم «الدولة الاسلامية»، والذي يراد منه إصابة الأمة في شبابها.

وقال بيان لهيئة كبار العلماء السعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن «أتون العنف والموت والقتل والإرهاب، قد لُبِّس على الشباب المنتمين الى تنظيم الدولة الاسلامية (الارهابي) فلا يسمعون إلى نصح ناصح ، ولا يقبلون توجيه عالم، بل إنهم ليسفهون العلماء ويشككون في الناصحين».

ودعت «هيئة كبار العلماء» السعودية إلى ضرورة «دراسة الأسباب الحقيقية التي تجعل الشباب السعودي عرضة لتأثيره، دون تجاذبات فكرية لا تخدم الحقيقة، ولا جمع الكلمة».

المصدر | الخليج الجديد+جريدة الرياض

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة تمكين أعداء تمرزيق الأمة

منفذ هجوم القطيف باكستاني.. وانتحاريا مطعم تاروت سعودي وسوري

هيئة كبار العلماء تدعو لدراسة أسباب تأثر الشباب السعودي بمنهج تنظيم «الدولة»

كبار العلماء السعودية: الاعتداء على رجال الأمن «إجرام شنيع وخيانة وغدر»

«كبار العلماء» بالسعودية: الإسلام يجرم الإرهاب ويعده إفسادا في الأرض

هيئة كبار العلماء السعودية تدشن حسابها على «تويتر»