هيئة كبار العلماء السعودية تدشن حسابها على «تويتر»

السبت 14 مايو 2016 08:05 ص

دشنت «هيئة كبار العلماء السعودية» حسابها رسميا على موقه التواصل الاجتماعي «تويتر»، المُعرّف بـ«@ssa_at»، والذي تشرف عليه «الأمانة العامة للهيئة»، وتم توثيقه رسميا.

وبهذه المناسبة، أكد مفتي عام المملكة، الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ»، أن هذه الصفحة ستكون منبرا للوسطية والاعتدال، والدلالة على الخير، والإرشاد إلى الدين القويم، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

من جهته، أشار الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الدكتور «فهد بن سعد الماجد»، أن حساب «هيئة كبار العلماء» على منصة (تويتر)، يهدف إلى تعزيز صورة الإسلام الحنيفية السمحة، إلى جانب تعزيز اللحمة الوطنية الوثيقة الصلبة، كذلك التعريف بجهود هيئة كبار العلماء ومتابعة نشاطات أعضائها.

وأضاف: كما سيساهم الحساب إيجابيا في ضخ محتوى شرعي بأصالته ورقيه وسعة أفقه في الفضاء الإلكتروني الذي هو الوسيلة الفاعلة في عالم اليوم، كما أنه مازال بحاجة ماسة إلى المشاركة الإيجابية؛ التي تغلب جانب الأفكار على الأشخاص، وجانب التفاعل على الانكفاء.

وأوضح أن الآلية التشغيلية للحساب تعمل على إيصال رسائله بلغة واضحة وسهلة لجميع المتابعين بفئاتهم المختلفة، مبينا أن الأمانة العامة للهيئة عملت على بناء استراتيجية تواصلية مرنة تناقش العديد من القضايا الدينية والوطنية، وتتناسب مع كل قضايا المجتمع.

وأشار إلى أن اختيار الموضوعات والوسوم التي يناقشها الحساب يتم بعناية ودقة، وذلك بعد القيام بعدد من الدراسات وحلقات العمل التي تقوم على رصد ومتابعة جميع ما يطرح، ومن ثم البدء في تحديد الاحتياجات القادمة في طرح الوسوم ومناقشتها، وهذا ما يضمن التنوع في الطرح والإيجاز في الوقت.

 

  كلمات مفتاحية

مفتي السعودية هيئة كبار العلماء صورة الإسلام تويتر

«كبار العلماء» السعودية مرجعا ومحكما لمنتجات وبرامج وزارة التعليم شرعيا وفكريا

هيئة كبار العلماء السعودية تستحدث إدارة لملاحقة الفتاوى المزيفة إلكترونيا

«تويتر» يرحب بعودة «الشثري» لعضوية «كبار العلماء» بعد 7 سنوات من إعفائه

«كبار العلماء» في السعودية تناشد المسلمين إنقاذ المدنيين بالفلوجة من الموت جوعا

مفتي السعودية يحذر الشباب من دعاة «السوء والفتنة» وتغريداتهم «الخاطئة»

كبار العلماء السعودية: «تنظيم الدولة» يعمل على تكفير المسلمين وتفريق الأمة