دول الخليج تدين الهجوم على الجيش في سيناء وتؤكد دعمها لمصر

الأحد 26 أكتوبر 2014 08:10 ص

أعربت عدة دول خليجية هي السعودية والبحرين وقطر والإمارات عن إدانتها للعمليات الإرهابية التي وقعت في سيناء وأسفرت عن مقتل 31 جنديا وإصابة نحو 40 آخرين.

من جهتها استنكرت المملكة العربية السعودية الحادث، وجددت على لسان مصدر مسؤول في بيان نشرته «وكالة الأنباء السعودية» دعمها ووقوفها إلى جانب مصر وتأييدها لها في حربها ضد «الإرهاب»، وذلك انطلاقا من موقف المملكة الثابت ضد «الإرهاب» بأشكاله وصوره كافة وأينما وجد ومهما كانت الدوافع المؤدية إليه أو الجهات التي تقف خلفه.

وقدمت المملكة في بيانها أحر التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب مصر، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

كما استنكرت مملكة البحرين العمليات الإرهابية التي وقعت في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر، مؤكدة في بيان نقلته «وكالة الأنباء البحرينية» وقوفها إلى جانب مصر ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها لمواجهة آفة «الإرهاب» التي تهدف إلي تقويض التقدم والنجاح والتطور الذي تشهده مصر.

وشددت البحرين على إدانة العمليات الإرهابية بكل أشكالها وصورها ومهما كانت دوافعها ونبذها لجميع إعمال العنف والفوضى، مؤكدة ضرورة العمل والتكاتف لمواجهة هذه العمليات التي وصفتها بالدنيئة والقضاء عليها والتخلص منها بكل قوة وحزم.

وفي سياق متصل أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها للتفجيرين اللذين وقعا مساء الجمعة الماضي في سيناء وأودى بحياة العشرات من الجنود، وإصابة عدد آخر.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الهجومين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر يتنافيان مع المبادئ والقيم الإنسانية كافة.

كما جدد البيان موقف دولة قطر الثابت إزاء نبذ العنف بجميع صوره وإشكاله، معربا عن تعازي دولة قطر ومواساتها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وبدورها أدانت دولة الإمارات بشدة العملية الإرهابية الغادرة التي ارتكبتها عناصر إجرامية ضد الجيش المصري بشمالي سيناء.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان صحافي نقلته «وكالة الأنباء الإماراتية» دعم دولة الإمارات الكامل لجمهورية مصر ووقوفها إلى جانبها ودعمها التام للقوات المسلحة المصرية، مضيفة أن هذا العمل الجبان والجريمة النكراء يؤكدان ضرورة العمل المشترك والجاد، وتضامن كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة «الإرهاب» على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضحت الخارجية الإماراتية أن هذه الجريمة تؤكد أن هدف «الإرهاب» واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية مهما تعددت إشكالها يستهدف استباحة القيم الإنسانية ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية ولا يسعى إلا إلى زرع الفوضى ونشر الدمار.

هذا وقد أسفر الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية للجيش المصري في منطقة «القواديس» شمالي سيناء، أسفر عن مقتل 31 جنديا وإصابة نحو 40 آخرين بجروح بحسب مصادر أمنية وطبية رسمية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري سيناء هجوم الإرهاب أنصار بيت المقدس

فيديو يظهر سيطرة «أنصار بيت المقدس» على مناطق كاملة بسيناء

السلطات المصرية تحول قطاع غزة «كبش فداء» لإخفاقاتها في سيناء!

إخلاء سيناء مطلب «إسرائيلي»

السيسي يستجدي 2 مليار دولار من السعودية لسد وديعة قطر

«أنصار بيت المقدس» تنفي مبايعتها لـ«الدولة الإسلامية»