«النقل» السعودية تستحدث أقساما نسائية في كل فروعها

الثلاثاء 30 أغسطس 2016 06:08 ص

استحدثت وزارة النقل السعودية، العديد من الأقسام النسائية بكل فروع الوزارة في المناطق.

ووجه وزير النقل «سليمان الحمدان»، بسرعة العمل على تهيئة أماكن خاصة لاستقبال المراجعات، لتسهيل تقديم خدمات الوزارة لهن بكل خصوصية، والعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بذلك كافة.

كما ووجه بسرعة إعداد كادر نسائي مدرب وتوظيفه للعمل في الأقسام النسائية في تلك الفروع، من أجل تقديم الخدمات اللازمة للمراجعات بالسرعة والدقة المطلوبتين، وفقا لـ«الحياة».

ومن جانبها أوضحت مديرة الإدارة النسوية بوزارة النقل «غادة الحوشان»، أن استحداث الأقسام النسائية يأتي في إطار توسع وزارة النقل في استراتيجية تقديم الخدمات من خلال استحداث أقسام نسوية مساندة في مرافق الوزارة وفروعها بالمناطق، مع تفعيل توظيف التقنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وبما يضمن الخصوصية التامة للمرأة عند استكمال الإجراءات الخاصة بمعاملاتها.

وتابعت «تسعى الوزارة عبر هذه المكاتب النسوية المستحدثة إلى تقديم الخدمات المساندة لتطوير هذه الفروع، كالتأكد من استكمال إجراءات المعاملات ومتطلباتها. وكانت الوزارة استكملت افتتاح بعض الأقسام النسائية في أكثر من فرع لها بالمناطق، وفق خطة زمنية وضعتها لإنشاء هذه الأقسام النسوية في فروع الوزارة بالمناطق، وذلك على مراحل عدة، على أن يتم افتتاح بقية الأقسام في مناطق المملكة بعد استكمال درسها من الوزارة». 

وأوضحت أن العمل يجري وفق الخطة الزمنية، على أن يتم استكمال افتتاح الأقسام النسائية في جميع فروعها بحلول منتصف عام ١٤٣٨هـ، وذلك من خلال اختيار كوادر نسائية مدربة ومؤهلة. 

وأشارت إلى أن وزير النقل يدفع بالكفاءات النسائية للعمل في جميع فروع الوزارة، إيماناً منه بدور المرأة السعودية للمشاركة في التنمية وبما يتوافق مع خطة السعودية 2030، الرامية لتفعيل دور المرأة في العمل الحكومي، خصوصاً الخدمي.

وأعلنت وزارة النقل عبر موقعها الرسمي عن الوظائف الشاغرة في فروعها بالمناطق عبر المرحلة الثانية من خطتها، سعيا منها إلى استقطاب الكفاءات المميزة لشغر تلك الوظائف في المكاتب النسوية، عبر لجان مقابلات تشرف عليها موظفات مختصات من الوزارة في مناطق المملكة كافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزارة النقل السعودية أقسام نسائية

العمل السعودية: 50 ألف وظيفة نسائية قريبا والراتب يصل إلى 9 آلاف ريال

«الأمر بالمعروف» تنتظر رد وزارة المالية لاستحداث وظائف نسائية ضمن كوادرها

«العمل» السعودية تتجه لتخصيص محال نسائية لصيانة الجوالات

السعودية تسمح للمرأة بالعمل ليلا في المطاعم والتجزئة والترفيه والمستلزمات النسائية

«العمل السعودية» تنفي صحة ما تردد عن وجود 300 ألف وظيفة نسائية وهمية

صحف السعودية تبرز زيارة «بن سلمان» للصين وإشادة مجلس الوزراء بأمن المملكة