«العمل» السعودية تتجه لتخصيص محال نسائية لصيانة الجوالات

الثلاثاء 26 أبريل 2016 09:04 ص

تتجه وزارة العمل السعودية لتخصيص محال نسائية لصيانة الجوالات في عدد من المواقع، منها محال نسائية مغلقة، ومنها محال خاصة في عدد من المواقع والأسواق تخضع لضوابط تحمي المرأة وتجعلها في بيئة عمل خاصة.

وذكرت مصادر بالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني أن القرار الذي تسعى وزارة العمل لتطبيقه يهدف إلى توطين محال الجوالات وسعودتها بموظفات سعوديات ذوات كفاءة عالية ومدربات على أفضل البرامج التقنية المتطورة.

يأتي ذلك فيما شاركت الكلية التقنية للبنات بالطائف ممثلة في مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر في تنفيذ تدريب 300 متدربة على صيانة الجوالات وخدمة العملاء وغيرها من البرامج التدريبية المجانية بدعم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، مخصصة لتأهيل الفتيات السعوديات للعمل بصيانة الجوالات وبيعها مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل في المجال على المواطنين والمواطنات.

وبلغ عدد الملتحقات في المرحلة الأولى من البرنامج الذي نفذ بمقر الكلية التقنية للبنات بالطائف، واستمر خمسة أيام كالتالي: «مهارات إدارة المبيعات 105 متدربات، 40 متدربة، 65 في خدمة العملاء».

وهدفت المرحلة إلى إكساب المشاركات القدرة على التخطيط وتحديد الأهداف، وكذلك التعرف على سلوك المستهلك من قرب، أما المرحلة الثانية بدأت من خلال تنفيذ دورة أساسيات صيانة الجوال وإدارة المبيعات وخدمة العملاء وبلغ عدد المستفيدات 193 متدربة من خلال فتح 11 شعبة تدريبية بالتعاون مع 9 مدربات رائدات في مجال التدريب معظمهن حاصلات على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

هذا، وما زالت الفرصة متاحة أمام الراغبات في الالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية، حيث تم تحديد شروط الالتحاق بالبرامج التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعوديا، لا يقل عمره عن 18 عاما، وألا يكون موظفا بالقطاع الخاص أو العام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة العمل النساء الجوالات

«العمل» السعودية: لا استثناءات لأي جنسية في قرار توطين بيع وصيانة الجوالات

توقيع اتفاقية لتدريب 20 ألف سعودي في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوالات

السعودية تحظر وظائف بيع وصيانة «الجوالات» على أبناء المواطنات

«التدريب التقني» و«سامسونغ» تدربان السعوديين على صيانة أجهزة الجوال

33 ألف سعودي وسعودية يسجلون بدورات توطين صيانة وبيع الجوالات في يوم واحد

مباحثات لتمويل تدريب 50 ألف سعودي في قطاع الاتصالات

بسبب التوطين.. 30% من محلات الجوال بالسعودية مهددة بالخروج من السوق

سعوديات يكسرن طوق البطالة بافتتاح مطعم نسائي

‏51 مليون مشترك في الهاتف الجوال بالسعودية‬⁩ في 2016

«النقل» السعودية تستحدث أقساما نسائية في كل فروعها