«التدريب التقني» و«سامسونغ» تدربان السعوديين على صيانة أجهزة الجوال

الأربعاء 16 مارس 2016 09:03 ص

تنفذ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع شركة سامسونغ العالمية، خطة عمل تستهدف تأهيل السعوديين في مجال صيانة ومبيعات أجهزة الجوال، عن طريق تقديم دورات تدريبية مجانية متخصصة على أيدي خبراء من الشركة الكورية، بحسب صحف سعودية.

وعقد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور «أحمد الفهيد»، ومسؤولو شركة سامسونغ، اجتماعا تم الاتفاق خلاله على مبادرة يعمل عليها الجانبان خلال الفترة القريبة المقبلة لتنفيذ برامج تدريبية على أجهزة هواتف سامسونغ، وبإشراف خبراء الشركة لتأهيل السعوديين والسعوديات في مجالات صيانة وبيع أجهزة الجوال.

والتقى «الفهيد» وعدد من مسؤولي المؤسسة بوفد من شركة سامسونغ العالمية في ديوان المؤسسة في الرياض، واتفق الجانبان على أن تقوم الشركة بالمشاركة في خطة تدريب المواطنين والمواطنات التي ستنفذها المؤسسة من خلال مشاركة عدد من الخبراء والمختصين في تنفيذ البرامج التدريبية، وتوفير أحدث التقنيات والتجهيزات لإثراء العملية التدريبية وضمان مواكبتها تطورات تقنيات أجهزة الجوال، وذلك في ثلاث مدن هي: الرياض، وجدة، والمدينة المنورة.

وتعتبر مبادرة سامسونغ من أولى المبادرات المقدمة من شركات الاتصالات العالمية المتخصصة لدعم البرامج التدريبية، التي أطلقتها المؤسسة لتهيئة الكوادر الوطنية للعمل في قطاع الاتصالات بعد صدور قرار وزارة العمل الأسبوع الماضي بتوطين محال صيانة ومبيعات أجهزة الجوال.

ومثل شركة سامسونغ في الاجتماع المدير العام لإدارة الموارد البشرية «عبد القادر العمودي»، ومدير الشؤون القانونية «حازم كرم»، والمدير العام للعلاقات العامة والتسويق في الشركة قصي مختار»، وتأتي الخطوة ضمن برامج الشركة في جانب المسؤولية الاجتماعية، وتوجهها نحو توطين الخبرة التقنية الكورية.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدأت مطلع الأسبوع الجاري استقبال طلبات التسجيل في الدورات المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية، وهي (برنامج الصيانة الأساسية للجوال الذكي، وبرنامج موظفي المبيعات، وبرنامج خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة).

  كلمات مفتاحية

السعودية الجوال سامسونغ

33 ألف سعودي وسعودية يسجلون بدورات توطين صيانة وبيع الجوالات في يوم واحد

سعودة سوق الجوالات

قرار بـ«سعودة» بيع وصيانة الجوالات.. والتنفيذ خلال 6 أشهر

من اليوم.. «البصمة» شرط أساسي للحصول على «شريحة الجوال» في السعودية

خفض مخصص «الجوال» إلى 400 ريال لأعضاء «الشورى» السعودي

توقيع اتفاقية لتدريب 20 ألف سعودي في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوالات

«العمل» السعودية تتجه لتخصيص محال نسائية لصيانة الجوالات