مقاتلات روسية تشن غارات بالقنابل الفوسفورية على مناطق للمعارضة في حلب

الثلاثاء 30 أغسطس 2016 07:08 ص

شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الروسي، بالقنابل الفوسفورية على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة السورية المعتدلة في محافظة حلب السورية.

وأكد الناشط الإعلامي المحلي «أنس صباغ»، الذي أن مقاتلات روسية نفذت، ليلة أمس الاثنين، غارات طالت مناطق عندان، وحريتان، وبلدتي كفر حمرة، ومعرة الأرتيك.

وأضاف «صباغ» أن قسما من المدنيين اضطروا إلى ترك مناطقهم والفرار منها، فيما لجأ البعض الآخر إلى الطوابق الأرضية في الأبنية، للاحتماء من تأثير القنابل الفوسفورية الملقاة عليهم.

وقال: «المقاتلات الروسية تغير بشكل مكثف منذ يومين، بالقنابل الفوسفورية على المناطق نفسها، وألحقت هذه الغارات دمارا كبيرا بالممتلكات والأبنية،، إلا أنها لم توقع ضحايا في الأرواح، وكانت روسيا تقصف مناطق المعارضة في حلب بالقنابل العنقودية والفراغية، غير أن استخدامها للقنابل الفوسفورية، أجبرت المئات على الفرار من مناطقهم والبحث عن مناطق أكثر أمنا».

يذكر أن القنابل الفوسفورية تتناثر على رقعة واسعة، وتشتعل لفترة طويلة، ويتعرض كل من يستنشق الدخان المتصاعد من هذه القنابل، للاختناق، كما تستخدم القنابل الفوسفورية في تدمير الدبابات والعربات المصفحة، وذلك بسبب ميزتها الحارقة.

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا حلب المعارضة المعتدلة قنابل الفوسفور

مقتل قائد كلية المدفعية الموالي للنظام السوري خلال معارك في حلب

روسيا تدعي عدم مسؤوليتها عن قصف حلب الذي أصاب الطفل «عمران»

قادة عسكريون بالمعارضة السورية: معركة حلب ستكون طويلة وصعبة وسنخوضها

المرصد السوري: مقتل قائد المدرسة الجوية غربي حلب

«بان كي مون» يحذر من «كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل» في حلب

معركة حلب تفضح حدود القوة الجوية الروسية

المعارضة السورية تسيطر على 3 قرى جديدة بريف حلب

قوات النظام السوري تعيد حصار مناطق المعارضة في مدينة حلب