المعارضة السورية تسيطر على 3 قرى جديدة بريف حلب

السبت 3 سبتمبر 2016 09:09 ص

جددت فصائل المعارضة السورية المسلحة، مساء اليوم السبت، هجومها مدعومة من الجيش التركي، نحو مواقع وتجمعات تنظيم «الدولة الإسلامية» بريف حلب الشمالي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على المزيد من القرى التي كانت تتمركز بها مجموعات من تنظيم «الدولة الإسلامية» بعد معارك مصحوبة بضربات مدفعية تركية مكثفة نحو القرى والبلدات التي يسيطر عليها التنظيم.

ذكر «صالح الزين»، أحد القادة الميدانيين بصفوف المعارضة بريف حلب الشمالي أن مقاتلي غرفة عمليات حور كليس المتواجدين في مدينة الراعي شمالي حلب وبالتنسيق مع الفصائل المشاركة بعملية درع الفرات بريف جرابلس الغربي، بدأت هجوما عنيفا نحو مواقع تنظيم «الدولة الإسلامية» شرقي وجنوبي مدينة الراعي المحاذية للحدود السورية التركية.

وأضاف: «تمكنت فصائل المعارضة من بسط سيطرتها على كلا من قرى المثمنة والوقف والأثرية والنهضة، التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين تكبد خلالها مقاتلو التنظيم عددا من القتلى والجرحى، ترافقت هذه المعارك باشتباكات عنيفة تخوضها الفصائل المشاركة بمعركة درع الفرات جنوب غربي جرابلس، حيث يحاول مقاتلو المعارضة وصل المناطق بين مدينتي جرابلس والراعي تحت سيطرتهم، وباتت المسافة الفاصلة بينهم 13 كلم فقط».

من جهة أخرى، استهدفت مدفعية الجيش التركي بعدة ضربات مدفعية مواقع تنظيم «الدولة الإسلامية» بقرى كرسنلي والمسنة ومحيط صوران إعزاز، ما تسبب بسقوط عدد من الإصابات بصفوف التنظيم، وذلك تمهيدا لتقدم فصائل المعارضة نحو هذه المناطق.

وكان عدد من الآليات العسكرية التابعة للجيش التركي والمئات من مقاتلي المعارضة عبروا الحدود التركية نحو بلدة الراعي للمشاركة بالمعارك الدائرة بريف حلب الشمالي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا حلب المعارضة المسلحلة الدولة الإسلامية

معركة حلب تفضح حدود القوة الجوية الروسية

مقتل ضابط سوري وجنرال سابق بالحرس الثوري الإيراني في معارك حلب

«مقتل» «أبو محمد العدناني» المتحدث باسم «تنظيم الدولة» في حلب

مقاتلات روسية تشن غارات بالقنابل الفوسفورية على مناطق للمعارضة في حلب

مقتل قائد كلية المدفعية الموالي للنظام السوري خلال معارك في حلب

قوات النظام السوري تعيد حصار مناطق المعارضة في مدينة حلب

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرات استهدفت طرطوس وحمص وريف دمشق

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيرات خلفت 53 قتيلا في طرطوس وحمص وريف دمشق

تقرير: «الجيش الحر» لم يعرض القرى التي سيطر عليها للدمار مقارنة مع قوات الأكراد

تركيا تسعى لوقف إطلاق النار في حلب 48 ساعة وتمديده خلال عيد الأضحى

المعارضة السورية المسلحة تعلن قبول الاتفاق الروسي الأمريكي لوقف إطلاق النار

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يحذر المعارضة من التعامل مع «جبهة فتح الشام»

مقتل 7 أطفال وامرأتين في قصف روسي بحلب