المعارضة السورية تسيطر على كتيبة الصواريخ بريف حماة الشمالي

الخميس 1 سبتمبر 2016 12:09 م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، بسيطرة فصائل المعارضة على كتيبة الصواريخ شمال شرق بلدة معردس بريف حماة الشمالي.

وقال المرصد في بيان نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في أطراف بلدة معردس الجنوبية.

وأشار المرصد إلى مقتل 25 على الأقل بينهم 6 أطفال ومواطنات، جراء قصف طائرات حربية تابعة للنظام السوري لمناطق في ريف حماة.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام سورية بأن فصائل المعارضة تواصل تقدمها في ريف حماة الشمالي، حيث تمكنت صباح اليوم من السيطرة على كامل بلدة معردس، بالتزامن مع التمهيد لاقتحام جبل زين العابدين الاستراتيجي.

وذكرت قناة أورينت على موقعها الالكتروني أن جماعة جند الأقصى تمكنت صباح اليوم من السيطرة على كامل بلدة معردس بريف حماة الشمالي، وذلك بعد معارك عنيفة، أفضت إلى انسحاب القوات النظامية والميليشيات الموالية لها.

وأكدت القناة سيطرة المعارضة على عدة حواجز عسكرية في محيط البلدة، إلى جانب السيطرة على كتيبة الصواريخ التي تقع على الزاوية الشمالية الشرقية للبلدة.

وقبل أيام، سيطرت قوات المعارضة السورية على عدد من القرى والحواجز التابعة للقوات النظامية السورية والمسلحين الموالين لها في محافظة حماة وسط سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا حماة المعارضة السورية

المعارضة السورية تسيطر على قرى وحواجز عسكرية في ريف حماة

تنسيق بين قوات «الأسد» و«سوريا الديمقراطية» بريف حماة

«الجيش الحر» يتقدم في ريف حماة رغم القصف الروسي

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على بلدة استراتيجية في ريف حماة

«جيش الفتح» يعلن بدء «معركة تحرير حماة» وسط سوريا

للمرة الأولى..المعارضة تقصف جيش نظام الاسد بـ«طائرة بلا طيار»