المعارضة السورية تسيطر على قرى وحواجز عسكرية في ريف حماة

الاثنين 29 أغسطس 2016 05:08 ص

سيطرت قوات المعارضة السورية المسلحة الإثنين على عدد من القرى والحواجز التابعة للقوات النظامية السورية والمسحلين الموالين لها في محافظة حماة وسط سوريا.

وقال مصدر إعلامي مقرب من فصائل المعارضة لوكالة الأنباء الألمانية إن «فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت بعد ظهر الإثنين على قرية البويضة ومستشفى مدينة حلفايا وحاجزي زلين وبيوت حبيب العسكريين شرقي وشمالي المدينة، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة بين الطرفين في محاولة من المعارضة للسيطرة على كامل مدينة حلفايا الواقعة بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن«الفصائل وبالاشتراك مع تنظيم جند الأقصى تمكنت من السيطرة على قرية المصاصنة بالإضافة إلى عشر حواجز في محيطها ومحيط بلدة مركبة، بالإضافة إلى نقاط عسكرية أخرى في محيط البلدة كانت قوات الحكومية تتمركز فيها».

وتابع المصدر إن القوات النظامية تكبدت خسائر كبيرة بلغت أكثر من 25 قتيلا، فيما جرح العشرات منهم، اضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية للقوات الحكومية، والاستيلاء على جميع أسلحة تلك الحواجز وذخائرها ومن بينها عربتين BMB ورشاشات من عيار 23مللم وعيار 5.14مم بالإضافة لصواريخ حرارية مضادة للدروع من نوع كونكورس.

وقال مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الأنباء السورية «سانا» إن «ما لا يقل عن 11 قتيلًا  بين صفوف التنظيمات المسلحة أغلبهم من جبهة النصرة سقطوا بنيران الجيش والقوات المسلحة في ريف حماة الجنوبي الغربي».

وأشار إلى أن «وحدة من الجيش نفذت فجر الإثنين عمليات مكثفة على مواقع ونقاط تحرك التنظيمات المسلحة في بلدة طلف ومحيطها بالريف الجنوبي الغربي من محافظة حماة، أسفرت عن تدمير آلية ثقيلة وسيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات ثقيلة».

المصدر | الخلي الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

المعارضة السورية ريف حماة حلب

بدء خروج مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من داريا المحاصرة قرب دمشق

اتفاق بين النظام السوري والمعارضة لإنهاء حصار داريا المستمر منذ 1370 يوما

المعارضة السورية تسيطر على غالبية جرابلس.. وواشنطن تقدم دعمها ضد «الدولة الإسلامية»

المعارضة السورية تستعد لطرد «الدولة الإسلامية» من بلدة على الحدود مع تركيا

«ن.تايمز»: «CIA» والبنتاغون تدعمان مجموعات مختلفة في الحرب الدائرة في سوريا

المعارضة السورية تسيطر على كتيبة الصواريخ بريف حماة الشمالي

للمرة الأولى..المعارضة تقصف جيش نظام الاسد بـ«طائرة بلا طيار»