«الشنقيطي»: إذاعة طهران تلوح بصواريخ يصل مداها لمكة

الجمعة 2 سبتمبر 2016 07:09 ص

تعجب الدكتور «محمد بن مختار الشنقيطي» أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة «حمد بن خليفة» في قطر،من خبر تناولته إذاعة طهران أكدت فيه وجود صواريخ في اليمن يصل مداها لمكة.

«الشنقيطي» قال في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على «تويتر» الخميس: «خبرٌ ملفت بإذاعة طهران العربية الليلة 9 مساء يقول: توجد في شمال اليمن الآن صواريخ يصل مداها إلى مكة!».

وتساءل أستاذ الأخلاق السياسية: «هل اقتربت ساعة اللعب على المكشوف؟».

متابعي «الشنقيطي» بدورهم علقوا على تغريدته معتبرين أن الخبر ربما يكون من قبيل الحرب النفسية، أو أنه محاولات إيرانية لإيهام الحجاج بعدم أمان المنطقة تزامنا مع موسم الحج، مشيرين إلى أن نفس الخبر قد تم نشره قبيل موسم الحج العام الماضي.

حساب «الشمالي» قال «منذ زمن وهم يلعبون على المكشوف ولكن نحن النائمون !!».

أما حساب «بدر» فقال «الشيعه يتربصوا لمكة والصوفية يتربصوا للمدينة وهل نفعت صواريخ الاتحاد السوفييتي أمام المسلمين السنة، أحلامهم لا حدود لها».

«عبدالله الماجدي» بدوره ألقى باللوم على المملكة فقال «إذا تركت السعودية كيري يحل لها مشاكلها في اليمن. فالخميني سيعلن من داخل مكة تحرير الحرمين كما فعل أبو طاهر القرمطي».

وقال Cool Liberal Dood «(وما كان ربك نسيا) لو أن السعودية سلحت ثوار سوريا بالصواريخ التي في مستوعادتها التي تصل دمشق والساحل العلوي لما سمعنا هذا الخبر».

My thoughts اعتبر أن ذلك أمرا طبيعيا لعدو يعلن عن مكنون عداءه فقال «بصرف النظر عن صدق أو كذب الخبر، إعلان الخبر بحد ذاته حرب باردة، عدو يعلن عن عدائه، ينظر إلى رد فعلك إن وجد، الله حسيبهم».

العلاقات السعودية الإيرانية تشهد توترا ملحوظا خاصة بعد تدخل المملكة لإنقاذ الشرعية في اليمن في مارس/آذار 2015، في حين تساند طهران الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع «صالح».

وتختلف المواقف السياسية السعودية والإيرانية في اليمن والعراق وسوريا، كما ترفض دائما المملكة تدخل طهران في الشأن الداخلي لدول مجلس التعاون وعلى رأسها السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشنقيطي إذاعة طهران السعودية موسم الحج إيران طهران

مسؤول إيراني: السعودية لم تقدم إيضاحا للعالم بشأن «تدافع منى»

طهران: أسرة السفير الإيراني المفقود في «تدافع منى» تتوجه إلى السعودية

طهران تستقبل دفعة ثانية من ضحايا تدافع منى.. وجنرال إيراني يهدد بـ«تأديب» السعودية

إيران تستقبل دفعة من ضحايا تدافع منى .. و«روحاني» يهدد باستخدام «لغة الاقتدار»

ارتفاع حصيلة الضحايا الإيرانيين جراء حادث التدافع في منى إلى 131 قتيلا