«جاويش أوغلو» و«كيري» يبحثان في الصين الأوضاع في سوريا

السبت 3 سبتمبر 2016 08:09 ص

التقى وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم السبت، نظيره الأمريكي «جون كيري»، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين، حيث تناولا آخر التطورات في المنطقة لاسيما الأوضاع في سوريا.

وقالت مصادر دبلوماسية للأناضول إن اللقاء الذي استمر لمدة ساعة تقريبا، تمحور حول الجهود التي تبذلها تركيا في مكافحة منظمة الكيان الموازي، وإعادة زعيمها «فتح الله كولن» المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

كما ناقش الوزيران آخر التطورات في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا، والتطورات في مدينتي جرابلس ومنبج شمالي حلب، بالإضافة إلى مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وتنطلق غدا الأحد وعلى مدار يومين متتاليين، أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية تحت عنوان (نحو اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط).

ومجموعة العشرين، منتدى تأسس في 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم.

وتضم المجموعة 20 عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن أمريكا الشمالية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأخيرًا أستراليا.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا كيري جاويش أوغلو

«جاويش أوغلو»: ‏العلاقات مع أمريكا ستتأثر إذا لم تسلم «فتح الله كولن»

«أوباما» و«أردوغان» بحثا هاتفيا تسليم «فتح الله كولن» إلى السلطات التركية

«يلدريم»: أرسلنا إلى واشنطن أدلة لاعتقال «فتح الله كولن» وتسليمه لأنقرة

«أردوغان» يدعو الولايات المتحدة لتسليم «كولن» ويشدد على ضرورة تطهير الجيش

قمة العشرين.. مباحثات مكثفة حول سوريا وتعهدات بالقضاء على «الدولة الإسلامية»

وزير الخارجية القطري يبحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي الوضع في سوريا

«أوباما» يحظى باستقبال «مهين» في الصين

«الجبير» يلتقي وزيري خارجية أمريكا وأندونيسيا في الصين