«بن سلمان» يبحث مع مسؤولي مؤسسات مالية يابانية فرص الاستثمار في السعودية

السبت 3 سبتمبر 2016 09:09 ص

بحث الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع مسؤولين بمؤسسات مالية يابانية في طوكيو فرص الاستثمار في السعودية.

والتقى «محمد بن سلمان» بمقر إقامته في العاصمة اليابانية اليوم السبت رئيس مجلس إدارة جي اكس اليابانية القابضة «ياسوشي كيمورا»، وجرى خلال اللقاء استعراض عمق علاقات الشركة بالمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما تم بحث استثمارات الشركة في مدينة ينبع، إلى جانب دعم الشراكة بين أرامكو السعودية وجي اكس اليابانية في استثماراتهما الخارجية.

كذلك التقى «بن سلمان» المدير التنفيذي لمجموعة البورصة اليابانية كويشيرو مايهارا»، وجرى خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

وفي لقاء آخر منفصل، اجتمع ولي ولي العهد السعودي الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي الياباني «هيدوشي سايتو».

وكان رئيس الوزراء الياباني، «شينزو آبي»، قد استقبل الخميس الماضي الأمير «محمد بن سلمان» وعقدا الجانبان اجتماعا لبحث فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهد «بن سلمان» ورئيس الوزراء الياباني تبادل 7 مذكرات تفاهم حكومية بين المملكة واليابان، تشمل مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال عدة مجالات بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية الصينية، ومذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال عدة جوانب بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

كما تضمنت مذكرة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ومذكرة للتعاون في عدد من مجالات قطاع الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ومذكرة للتعاون الاستثماري في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

كما تم توقيع مذكرة للتعاون في مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات بين «الصندوق السعودي للتنمية» و«الوكالة اليابانية للتعاون الدولي» (الجايكا)، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين «وكالة الأنباء السعودية» (واس) و«وكالة أنباء كيودو» اليابانية.

والأربعاء الماضي، استقبل رئيس الصين «شين جين بينغ» في بكين الأمير «محمد بن سلمان»، حيث عقد الجانبان اجتماعا بحضور كبار المسؤولين من البلدين جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية القائمة وما حققته من إنجازات، وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وجه الأمير «محمد بن سلمان» بزيارة كل من باكستان والصين واليابان، استجابة لدعوات قادة هذه الدول الملك «سلمان».

كما وجه العاهل السعودي، ولي ولي العهد بترؤس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول «مجموعة 20»، التي تستضيفها الصين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليابان محمد بن سلمان

«محمد بن سلمان» ورئيس الوزراء الياباني يشهدان توقيع 7 مذكرات تفاهم

صحف السعودية تبرز توقيع 17 اتفاقية مع الصين وتترقب زيارة اليابان

«محمد بن سلمان» يجري زيارات رسمية لباكستان والصين واليابان

«محمد بن سلمان» يزور الصين واليابان الأسبوع المقبل

57 مليار ريال حجم الاستثمارات اليابانية في السعودية