رئيس البرلمان الأوروبي يطالب باستمرار المفاوضات لانضمام تركيا

السبت 3 سبتمبر 2016 10:09 ص

أعرب «مارتين شولتس» رئيس البرلمان الأوروبي، عن اعتقاده بأنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في مفاوضات الانضمام مع تركيا على الرغم من كل الصعوبات.

وفي مقابلة مع صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة السبت، قال «شولتس» المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، «بديهي» وذلك في رده على سؤال حول ما إذا كان ينبغي مواصلة المفاوضات مع تركيا.

في الوقت نفسه، قال «شولتس» إن قرار إجراء المفاوضات تم بالإجماع ويجب أن يكون قرار قطع المفاوضات بالإجماع أيضاً لكنه استبعد حدوث ذلك، «فقط لأنه يمكننا من خلال ذلك التفاوض مع تركيا بشكل مباشر حول مواضيع مثل حرية الصحافة وسيادة القانون».

من ناحية أخرى، استبعد «شولتس» إمكانية انضمام تركيا قريباً إلى الاتحاد الأوروبي بسبب سياستها الداخلية والخارجية.

كانت النمسا أبدت مؤخرا عدم ممانعتها في قطع مفاوضات الانضمام مع تركيا، لكن غالبية الدول الأخرى الأعضاء يرفضون هذا الإجراء حتى الآن.

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا توتراً منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا في منتصف تموز/يوليو الماضي.

واتهمت تركيا بدورها الاتحاد الأوروبي بعدم الاكتراث بالانقلاب وقالت إنها قد تتخلى عن اتفاق معه للحد من تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا. كما طالبت واشنطن بتسليمها كولن الذي يقيم في الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا البرلمان الأوربي الاتحاد الأوربي

«فوربس»: انقلاب تركيا يفتح ملف الأنشطة «المشبوهة» لـ«كولن» في الولايات المتحدة

«كيري»: التلميحات عن تورطنا في انقلاب تركيا «كاذبة»

الرئيس التركي يستقبل نظيره العراقي ويدين داعش وتوجهات الاتحاد الأوربي

سفارات الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوربي تشكو مضايقات ميليشيات الحوثيين