‏«رويترز»: الرئيس الفلسطيني يوافق على لقاء «نتنياهو» في موسكو

الاثنين 5 سبتمبر 2016 04:09 ص

وافق الرئيس الفلسطيني «محمود عباس أبو مازن»، على لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو» في موسكو، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، في نبأ عاجل.

وكان «ميخائيل بوغدانوف» نائب وزير الخارجية الروسي أعلن بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» في القدس الإثنين أن «عقد لقاء بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي بموسكو يدرس حاليا».

وقال «بوغدانوف» في حديث لوكالة «تاس» الاثنين، «العمل مستمر والاتصالات مستمرة. وتدرس مختلف سيناريوهات التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بما في ذلك الاتصالات الشخصية. وتجري دراسة إطار (هذه الاتصالات) وموعدها ومكان عقدها».

بدوره أكد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الإسرائيلية أن «نتنياهو» يدرس المبادرة الروسية، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية مستعد لاستئناف الاتصالات على مستوى القمة دون شروط مسبقة.

من جهتها ذكرت وكالة «معا» الفلسطينية نقلا عن المواقع الإسرائيلية أن «بوغدانوف» بحث مع نتنياهو «المبادرة الروسية بعقد لقاء قمة روسي إسرائيلي فلسطيني»، وذلك بهدف دفع عملية السلام في المنطقة.

وأضافت الوكالة أن «الجانبين بحثا كذلك الحرب الجارية في سوريا وغيرها من القضايا»، مشيرة إلى أن «جولة بوغدانوف في المنطقة تتضمن كذلك زيارة الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس».

وأشارت المواقع الإسرائيلية إلى أن «احتمال عقد مثل هذا الاجتماع الثلاثي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ضعيف، خاصة أن الرئيس الفلسطيني وضع شروطا للقاء نتنياهو تتمثل في الإفراج عن دفعة الأسرى الفلسطينيين التي جرى الاتفاق عليها في مفاوضات عام 2014، وكذلك في أن تكون المفاوضات على أساس حدود 4 يونيو/حزيران عام 1967 مع تبادل للأراضي».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

نتنياهو أبومازن فلسطين

إسـرائيل ستشتاق إلى أبو مازن وحكومة نتنياهو سـتندم على التفريط به

عن «استقالة» الرئيس ومرحلة «ما بعد أبو مازن»

صحيفة: «أبو مازن» حذر من فشل التنسيق الأمني مع الاحتلال ومن ”إرهاب“ «حماس» و«حزب الله»

«كيري» يزور الأردن ويلتقي «الملك عبدالله» والرئيس «أبو مازن»

«منظمة التحرير الفلسطينية» تنفي عقد لقاء بين «عباس» و«نتنياهو» في روسيا

محكمة العدل العليا الفلسطينية ترجئ الانتخابات المحلية في الضفة وغزة